الارشيف / ثقافة وفن

وائل الإبراشى: تركيا هى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان.. و"الشيطان يعظ"

قال الإعلامى وائل الإبراشى، إن عملية الإتجار بوفاة محمد مرسى لا زالت مستمرة، وسوق المزايدات مفتوح لتحقيق المكاسب السياسية، وأصبح الأمر محصوراً فى تركيا.

وأضاف خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، أنه كان لا بد من توقع موقف تركيا، وهو ما يؤكد أننا أمام معركة حقيقة ضد الإرهاب، ومعركة مع الدولة الداعمة بشكل واضح مع الإرهاب، لافتاً إلى أن القضية أصبحت أكثر وضوحاً.

وأشار إلى أن تركيا هى التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، وذلك كان سبب المخاوف من حكم الإخوان، وثار الشعب المصرى على حكم الإخوان لأن ولائهم ليس لمصر ولكنه خارج حدود مصر، فولائهم للتنظيم الدولى للإخوان المتشعب، وعمقه الآن فى تركيا، ومن الطبيعى بعد إسقاط الإخوان وأحلامهم ومشروعهم بهذه الحدة ضد مصر.

وتساءل الإبراشى: "هل يمكن أن نصمت على هذا؟.. الدبلوماسية المصرية ملتزمة بالقواعد الدبلوماسية والأدب الشديد والتجاهل، لكن فى مستويات أخرى سواء دوائرنا السياسية والإعلامية لا بد من فضح تركيا بشكل كبير"، مضيفا: "الشيطان يعظ، فعندما يقدم نصائح عن الديمقراطية وتركيا من أكبر الدول التى تنتهك حقوق الإنسان".

وتابع: "أردوغان فشل فى معركته مع الاتحاد، وكان يحلم أن ينضم إلى الاتحاد الأوروبى، ولكن الاتحاد أغلق هذه الصفحة نهائياً لاعتبارات متعلقة بحقوق الإنسان، وكلها تتعلق باستبداده وانتهاكاته حقوق الإنسان"، متابعاً: "أسقطنا كل أحلامهم ومشروعهم الأساسى".

 

وقدّم الإبراشى التحية لنائبة تونسية رفضت قراءة الفاتحة على روح مرسى فى البرلمان، قائلاً: "أحيى النائبة فاطمة المسدى وكل التيار المدنى الحديث الذى يطمح فى دولة مدنية حديثة بعيدا عن دولة الميليشيات".

 

 

المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا