ثقافة وفن

الروبوت الياباني "دافنشي" يقلد إعلاميًا مصريًا في برنامج تلفزيوني (صور)

انفرد برنامج تلفزيوني مصري  بنقل صورة حية من المكان الذى ألقت فيه الولايات المتحدة الأمريكية القنبلة الذرية على مدينة هيروشيما اليابانية فى نهاية الحرب العالمية الثانية فى أغسطس 1945.

 

يأتي ذلك في سياق حلقة من برنامج "بالوراقة والقلم" ، الذي يقدمه الإعلامي المصري نشأت الديهي عبر قناة "TeN" حيث نقلت كاميرا البرنامج كيف وثق اليابانيون كل مراحل القصف وصور أثار وبقايا القتلى لتبقى محفورة فى ذاكرة اليابانيين.

 

ويقول الديهي إن الهدف من الحلقة هو إطلاع المشاهد المصري والعربي على المجتمع الياباني بكل تفاصيله خاصة المناطق المجهولة منه.

 

وأضاف أن التركيز على تقديم هذه النوعية من البرامج الغرض منه استنهاض  مقومات النجاح لدى المجتمع الياباني ونقلها إلى المجتمع العربي.

 

ويجري الإعلامي الديهي خلال الحلقة أول حوار مع روبوت ياباني يجسد شخصية الرسام الايطالي "ليوناردو دافنشى"، حيث يقوم  الروبوت بتقليد الإعلامي على الهواء بشكل يثير الانبهار بشأن ما وصلت إليها التكنولوجية اليابانية.

 

وأعرب الاعلامي المصري، خلال تقديمه البرنامج، عن انبهاره بشكل "الروبوت"، حيث يبدو وكأنه حقيقى من حيث الشكل والملمس والحديث.

 

ويقول: "لم أكن أتخيل أنى أمام روبوت، إنسان طبيعى 100% من حيث الملمس والوجه وكل شىء، يتحدث ويتحرك بشكل مبهج ومبهر، فعلا الناس دي وصلت للإبداع فى كل شىء ".

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا