الارشيف / ثقافة وفن

توفيق عكاشة: فكر جماعة الإخوان فلسفة لأفكار جهاز المخابرات الإنجليزي

قال الإعلامي توفيق عكاشة، إن الفراعنة كان لديهم غيرة في، العلم وحب الاستطلاع فى المعرفة جعلتهم علماء شيدوا حضارة لم تستطع البشرية بكل ما تقدمه من علوم أن تقوم بفك الشفرات العلمية التى قدمها الفراعنة للبشرية والأرض حتى تاريخه.

 

وناشد توفيق عكاشة، خلال تقديمه برنامج مصر اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، الجميع البحث العمل والتعلم، قائلا:" من ملك العلم ملك الحياة وهنا خشية الله من عباده العلماء"، مشيراً إلى أنه من يملك العلم هو صباح ملك الدنيا، وإذا لم نملك علم لم نملك مستقبل.

 

وأشار توفيق عكاشة، إلى أن فلسفة جماعة الإخوان والهدف من إنشائها هى الاستخدام، موضحاً أنه عندما اجتمع عدد من العلماء من المفكرين وعلم الاجتماع واستطاعوا الوصول لشيء فى غاية الخطورة اخذتها أجهزة المخابرات لتنفيذها حيث قاموا بإجراء أبحاث عن الديانات الأرضية وكيف يستغل الكهنة الشعوب فى الديانات الأرضية.

 

وأردف عكاشة، إلى أنهم وجدوا أن هؤلاء الكهنة جعلوا من تلك الديانات سجناً رغم أنهم ليسوا مسجونين ولكنهم سجن به معتنقى هذه الديانات حتى لا يخرجوا من تحت يدهم لأنها تجارة، موضحاُ أن جهاز المخابرات الإنجليزية استطاع أن يأخذ تلك الفلسفة ويقدم جماعة الإخوان بها.

 

وتابع عكاشة، جماعة الإخوان جماعة صناعية وكل علاقتها بالملك والأملاك وليس الزهد، قائلا:"حكم الإخوان غضب من الله على هذا الشعب ولكن الشعب رجع وتخلص من حكم الإخوان لأنهم كانوا يريدون وضع الشعب داخل سجن تحت شعار الدين".


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى