الارشيف / ثقافة وفن

Cult Critic Magazine تختار "قاسم حداد" لخالد الرويعي كأفضل فيلم وثائقي في شهر يونيو

اختارت مجلة Cult Critic Magazine المتخصصة في الحقل السينمائي الفيلم البحريني (قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير) للمخرج خالد الرويعي كأفضل فيلم وثائقي لشهر يونيو من بين مئات الافلام ذات العلاقة، كما اختارت المجلة مخرج الفيلم كأفضل مخرج للأفلام الوثائقية؛ إذ تمنح المجلة شهريا جوائزها لأفضل الأفلام في الحقول المختلفة.

 

وتعتبر مجلة Cult Critic Magazine أو “القطة العادلة” المجلة الرقمية التي تدور حول فن وعمل صناعة الأفلام المستقلة، وتهتم في توصيل ومساعدة وتشجيع صانعي الأفلام المستقلين الملتزمين بخلق مساحات للسينما المستقلة والمكرسة لمشاركة خبراتهم مع صانعي الأفلام المحترفين والناشئين.

 

وتدور أحداث الفيلم عن سيرة الإبداع في تجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، حيث يتحدث حداد في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الابداعية والانسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان جبار الغضبان والفنان عباس يوسف، فيما تشارك الفنانة نسرين شريف بأداء تمثيل طوال الفيلم.

 

والفيلم الذي تمتد مدته إلى ٦٤ دقيقة يأخذنا إلى عوالم مختلفة في مسيرة حداد الشعرية، وقد فاز الفيلم مؤخراً بالعديد من الجوائز كان آخرها جائزة «أورينوس» للأفلام في ايطاليا عن أفضل فيلم وثائقي، الذي يعتبر من المهرجانات المرموقة والحائز على تقييم أفضل 100 مهرجان في العالم. كما سبق له الفوز بجائزة التميز في مهرجان كلكتا السينمائي الدولي وتأهله لجوائز GOLDEN FOX AWARDS الذي يقام في يناير المقبل، كما فاز الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان جوائز سبوت لايت للفيلم الوثائقي الذي أقيم في مدينة أتلانتا الشهر الماضي بالولايات المتحدة الامريكية، وفاز أيضا بالجائزة الذهبية في جوائز الأفلام الدولية المستقلة بكاليفورنيا. إذ وصل مجموع جوائزه إلى ١١ جائزة من مختلف دول العالم.

 

إلى ذلك ترشح الفيلم لقائمة ما قبل النهائي (Sime-finalist) بمهرجان أفلام هوليوود الدولية الذي يقام في يناير المقبل.

 

يذكر أن الفيلم تم اختياره أيضا في المسابقات الرسمية لعدد كبير من المهرجانات حول العالم.

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا