ثقافة وفن

عمل بالمخابرات وزوجته استولت على أمواله.. أسرار فى حياة الراحل إيهاب نافع

تحل علينا اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل إيهاب نافع، الذ يعد واحدا من أبرز نجوم زمن الفن الجميل، رغم قلة أدواره إلا أنه ترك بصمة في تاريخ السينما الكلاسيكية.

حياته الشخصية 

محمد إيهاب نافع،ولد فى١ سبتمبر 1935 فى حى الموسكى بالقاهرة ، عمل بالتمثيل، وظابطا بالمخابرات المصرية، تخرج في الكلية الجوية عام 1955.

حياته الفنية

قدم أول بطولاته السينمائية عام 1963 في فيلم «الحقيقة العارية»، بجانب الفنانة ماجدة الصباحي.

واشترك مع زوجته ماجدة في 4 أفلام، وانقطع التعامل الفني بينهما مع طلاقهما.

كان آخر فيلم قدمه إلى جانب "ماجدة" هو "النداهة" عام 1975.

قدم آخر أفلامه فى عام 1994وكان باسم "لصوص خمس نجوم" فقد قدم ما يقرب نحو 20 عملا فنيا. ومثل العديد من الأفلام خارج مصر مثل "في طريقي رجل" و"طريق بلا نهاية". عمل منتجا في التلفزيون.

أسرار حياته

كانت ماجدة الزوجة الثانية له،وسبب انفصاله عنها كما ورد بمذكراته أنها كانت دائمة التدخل فى عمله، وهذا كان يسبب له الكثير من المشاكل. و له ابن من زوجته الأولى يدعى أيمن، ثم أنجب غادة من زوجته الفنانة ماجدة.

لم تتزوج "ماجدة" بعد طلاقها منه، بينما تزوج "نافع" بعدها 8 مرات.

وكان يعتبر نفسه"ممثلا بالصدفة، ودائما ما كان يقدم نفسه على أنه ضابط طيار،قال في أحد الحوارات:" سأعمل كل جهدي للالتحاق بطيران الشرق الأوسط، وأرجو أن أوفق بذلك وساعتها سأقول وداعًا أيها الفن".

كما تزوج أكثر من مرة ولكن أشهر زوجاته هي الفنانة ماجدة والتي انجب منها ابنتهما الفنانة غادة نافع.

كما تزوج أيضا من اجنبيات أشهرهن أرملة رجل المخابرات رفعت الجمال. تزوج من سيدة أسترالية، تعرف عليها في بيروت، وأنجب منها طفلين هما زكريا وجوهرة، وعاش في أستراليا فترة شارك خلالها في أعمال سينمائية.

تزوج من صحفية خليجية، ثم من سيدة أمريكية من أصل ألماني تعرف عليها في اليونان، ثم من سيدة أردنية، وتزوج أيضا من فالترود بيتون أرملة رجل المخابرات رفعت الجمال، المعروف باسم رأفت الهجان، وانفصل عنها بعد 7 سنوات من زواجهما.

قال في مذكراته إنه تزوج "فالترود" حفاظا على سمعتها لأن بعض الناس ذكروا أنه يرافقها فلم يجد أمامه سوى أن يتزوجها، وقال إنه طلقها بسبب استيلائها على أمواله، كما جاء في مذكراته، حيث أقرضها 260 ألف دولار لشراء منزل لابنتها، وبعد مرور فترة طويلة طلب منها جزء من المبلغ فأنكرت أنها اقترضت منه أموالا فقام بتطليقها.

عمله بالمخابرات 

كان صديقا لقائد القوات الإسرائيلية في ذلك الوقت" عزرا وايزمان" ، الذي أصبح رئيسا لإسرائيل فيما بعد، وكان يقوم بتسهيل إجراءات السفر إلى إسرائيل للقيام بالمهام السياسية المُكلف بها من المخابرات العامة المصرية فى ذلك الوقت .

كما استغل عمله الفني لدخول عدد كبير من الدول للحصول على معلومات مخابراتية دون أن يثير شكوك رجال المخابرات في هذه الدول. مذكراته تحمل عنوان" لعبة الفن والمخابرات.. مذكرات الطيار الفنان ايهاب نافع" ظلت لمدة 6 أشهر في المخابرات العامة لتحليلها وتنقيحها، والنسخة الموجود هي النسخة المنقحة التي أجازتها المخابرات المصرية.

وفاته

 توفي في 30 ديسمبر 2006 في مستشفى القوات المسلحة عن عمر يناهز 71 عاماً، وهو نفس اليوم الذي تم إعدام صدام حسين فيه.

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا