ثقافة وفن

تصفيق حار يُشعل قاعة افتتاح "مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي" بسبب "براس ساوند"!

شارك اليوم فريق "براس ساوند"، في حفل افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي العربي للمعاهد والكليات المتخصصة، المقام في السابعة مساء بالمسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية، حيث يقدم الفريق اليوم مجموعة من المعزوفات الموسيقية منها: "سهر الليالي، ورجل البطيخ، وكارفان، وسي لافي.. وغيرها"، واشعل تصفيق حاد من الحضور بسبب تقديمهم عرض متميز.

ويتكون الفريق من 13 عازفًا، ويقوم باستخدام آلات النفخ المتنوعة مثل: "الترومبت، والترمبون، والالتو ساكسفون، والتينورساكسفون، والكورنو والباص توبا"، بجانب مجموعة من الآلات الإيقاعية، مثل: "الأسنير درام، والبيز درام، والجيمبي البونجز، والكوناج".

وتواجد عدد كبير من نجوم الفن منهم جمال سليمان واياد نصار ومنذر رياحنة ولقاء الخميسي و تحمل الدوؤة اسم الفنان جلال الشرقاوي، و د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وخالد النبوي.

الجدير بالذكر أن مهرجان الإسكندرية للمسرح العربي للمعاهد والكليات المتخصصة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وبدعم من الهيئة العربية للمسرح ، و أسسه د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، ويرأس تلك الدورة د. علاء عبد العزيز سليمان .

وشارك الفريق في عدة حفلات في دار الأوبرا المصرية، وافتتاحات مهرجانات عديدة كافتتاح مهرجان بينالي للفنون التشكلية، وافتتاح مهرجان المسرح العربي، كما قدم أكثر من ٦٠٠ حفل في العديد من النوادي والجامعات، بجانب مشاركتهم مؤخرًا في حفلي افتتاح وختام بطولة كأس الأمم الإفريقية في مصر، وافتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الثامنة والعشرون، بالإضافة إلى ذلك فقد مثل الفريق مصر في عدة محافل دولية، منها مهرجان الموسيقى والغناء في كورسيكه فرنسا.

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا