ثقافة وفن

"بين الإثارة والمصداقية".. تعرف على أبرز ٧ إعلاميين لعام ٢٠١٩

يعد الإعلام من الوسائل المهمة لتزويد الناس بالمعلومات، ونقل الأحداث وايصال القضايا المختلفة فى المجتمع، وظلت مصر حتى قيام ثورة 1952 لا تعرف الكثير عن وسائل الإعلام ووسائل الاتصال، ومع قيام الثورة أدركت مصر أهمية الإعلام، وتم لأول مرة فى تاريخ مصر فى نوفمبر 1952، إنشاء وزارة خاصة بشئون الإعلام والاتصال وأطلق عليها وزارة الإرشاد.


يرصد لكم"الفجر الفنى" أبرز الإعلاميين فى مصر لعام 2019


1-عمرو أديب:


يعد الإعلامي عمرو أديب من أبرز الإعلاميين فى مصر، يقدم برنامج "الحكاية" على شاشة "أم بى سي مصر" من الجمعة حتى الإثنين، من كل أسبوع فى تمام الساعة 10 مساء بتوقيت القاهرة، ولد فى 23 أكتوبر1963، تزوج مرتين الأولى من "أمانى سوكا"، ولديه منها "خالد"، والثانية من الإعلامية المعروفة "لميس الحديدي" وأنجبت له ولدين.


برنامج الحكاية:


- يتضمن البرنامج مجموعة من الفقرات "السياسية، الاجتماعية، الفنية، ويقديمها بشكل مختلف وجديد، ويركز البرنامج على تفسير وتحليل الأحداث اليومية، وإبعادها والنظر للأخبار بمنظور مختلف، بأسلوب مبسط ومسلي.


2-عمرو الليثي:


إعلامي وصحفي مصري ومستشار سابق لرئيس الجمهورية المصرية، من مواليد 1970، وحاصل على جائزة اليونسكو فى مجال الإعلام التنموي عام 2010، ويعد من عائلة لها اهتمامات إعلامية، فوالده هو المنتج ممدوح الليثي، ومقدم برنامج "واحد من الناس" على قناة "النهار"، ويناقش فيه مشكلات وحياة المجتمع المصري، ويخصص فقرة يستضيف ضيفًا ما سواء فى مجال الفن، السياسة، الاقتصاد.


3-رامى رضوان:


حاصل على ليسانس الآداب في الصحافة والإعلام من الجامعة الأمريكية، بدأ مشواره الإعلامي بالتدريب بقطاع الأخبار بالتليفزيون المصري، وهو زوج الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، التى أنجب منها طفلته الوحيدة "كايلا"، وهو حاليا مقدم برنامج "مساء dmc" على قناة "dmc".

برنامج "مساء dmc":


برنامج يقدمه الإعلامي رامي رضوان مع الإعلامية إيمان الحصري، ويتناول الأحداث الجارية على مدار اليوم، ويناقش أهم الموضوعات على الساحة المحلية والدولية في مختلف المجالات.

4_إسعاد يونس: 


ممثلة ومؤلفة ومنتجة ومقدمة برنامج "صاحبة السعادة"، ولدت فى ١٢ من أبريل ١٩٥٠، حاصلة على بكالوريوس معهد الإرشاد السياحي، عملت في بداية حياتها كمذيعة بإذاعة الشـرق الأوسط، ثم دخلت مجال التمثيل، وقدمت العديد من الأعمال الفنية المميزة، تزوجت من الفنان نبيل الهجري، ثم تزوجت من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، وأنجبت منه نورهان وعمر.

برنامج "صاحبة السعادة":
برنامج منوعات يهدف إلى الحفاظ على الهوية المصرية، يتم فيه استضافة نوعيات مختلفة من الضيوف من نجوم وصناع الفن بكل فروعه، وأيضًا نجوم الرياضة المصرية، وصناع الموسيقي.

5_منى الشاذلي:

تعد الإعلامية منى الشاذلي من أشهر المذيعات فى مصر، من مواليد ٢٣ سبتمبر ١٩٧٣، قدمت العديد من البرامج السياسية، وهى حاليا تقدم برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة "cbc"، درست منى الإعلام فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بدأت حياتها الإعلامية بالعمل في تلفزيون العرب، وهي متزوجة من سمير يوسف مدير عام شركة آدم للإنتاج الإعلامي، وأحد مؤسسي شبكة شبكة راديو وتلفزيون العرب، والمدير التنفيذي لوكالة الأخبار العربية، وأنجبت منه ثلاث بنات، وترجع أصولها إلى محافظة الدقهلية.

برنامج "معكم منى الشاذلي":

يقدم حكايات وحوارات مختلفة، لشخصيات خاضوا تجارب ملهمة، وإيجابية، أبطالها مشاهير ومغمورين.

6_شريف عامر :


يعتبر الإعلامي شريف عامر من أفضل مقدمي برامج "التوك شو" فى مصر، وتم اختياره الإعلامى الأكثر مصداقية ضمن الإعلاميين المصريين من الرجال خلال تغطية أحداث ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، وكان صاحب اللقاء التليفزيوني العربي الأول مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، ومقدم حاليا برنامج "يحدث فى مصر" على قناة "mbc مصر".

برنامج "يحدث فى مصر":

يقدمه الإعلامي "شريف عامر"، لقراءة وتحليل الأخبار فى مصر مع أسطول متكامل من الخبراء فى كل المجالات المختلفة، يهتم بنبض الشارع وقضايا الناس والأحداث السياسية وغيرها بصورة وتقنية مختلفة.

7_أحمد موسي:

يعتبر الإعلامي أحمد موسي من أكثر الإعلاميين إثارة للجدل، وهو من مواليد ١٩٦١، يقدم حاليا برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدي البلد"، كما يذكر أن نقابة الإعلاميين المصريين قامت بإيقاف أحمد موسي مؤقتا، على خلفية ماجرى فى إحدي حلقاته فى برنامجه "على مسؤوليتي"، مع متابعة التصرف الجنائي، فى الواقعة أمام النيابة، أعيد أحمد موسى إلى عمله مرة أخرى.

برنامج "على مسؤوليتي":

برنامج يومي تعرض فيه أهم وأحدث القضايا المطروحة على الساحة، والتي تهتم بالشأن المصري في جميع المجالات" السياسية واﻹجتماعية والاقتصادية وكذلك الرياضية.

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا