عاجل.. محامي فادي الهاشم زوج نانسي عجرم يعلق على توجيه تهمة القتل العمد لموكله

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

علقّ المحامي غابي جرمانوس موكلًا عن الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، على قرار القضاء اللبناني بتوجيه تهمة القتل العمد إلى موكله لافتًا إلى أنه لا داعي للقلق لأن هذا أمرًا طبيبعيًا.

وأصدر غابي جرمانوس الوكيل القانوني للدكتور فادي الهاشم بيانًا تناول فيه تفاصيل الادعاء فقال إنه مسار طبيعي في القضية مطمئنًا الجميع بأن تحويل ملف التحقيق إلى بعبدا سيجعل القاضي يتثبّت فقط من صحّة كلّ ما أدلى به موكله.

وجاء في بيان غابي جرمانوس: "لم نستغرب الإدعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرار باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاع مشروع عن النفس".

وتابع البيان: "من الطبيعي أن يتمّ الادّعاء وتحويل الملف الى قاضي التحقيق الاول في بعبدا الذي بدوره سيُتابع التحقيقات وسيتثبّت من صحّة كلّ ما أدلى به الدكتور الهاشم ويتمّ توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني".

واختتم البيان: "وإن ترك الدكتور فادي من قبل النائب العام الاستئنافي تم بعد التثبت من توافر شروط الدفاع المشروع وإن هذا هو المسار الطبيعي للملف القضائي".

وكانت قد وجّهت النيابة العامة بناء على ما ادعته القاضية اللبنانية غادة عون اليوم الأربعاء، إلى فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم اتهامًا بجناية القتل العمد.

ونقلت القاضية غادة عون ملف القضية برمته إلى قاضي التحقيق في مدينة بعبدا في جبل لبنان نقولا منصور للبت في الأمر.

واستندت في حكمها على فادي الهاشم بأن القانون اللبناني يقول: "لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطرًا جسيمًا محدقًا لم يتسبب هو فيه قصدًا، شرط أن يكون الفعل متناسبا والخطر".

يُذكر أن قضية قتيل منزل نانسي عجرم تحظى باهتمام واسع في الأوساط اللبنانية والعربية إضافة إلى اهتمام الجمهور بالقضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: أهم الأخبار - بوكس نيوز

0 تعليق