بعد إعلانه عن مرضه بـ«الشلل الرعاش».. يوسف القعيد: عادل أمام أكتشف مرضي بالصدفه وأعتزلت الفن.. ورسالة مؤثرة من راندا البحيري ومحمود البزاوي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الموجز

بعد ظهوره في مقطع فيديو مصور بدت عليه آثار مرض "الباركنسون"، المعروف بـ"الشلل الرعاش" الذي أصابه منذ العام 2016، تصدر الفنان القدير يوسف فوزي قائمة الأكثر رواجًا.

وعرض موقع "مصراوي" أبرز المعلومات التي قد لا يعرفها البعض عن الفنان القدير:

- يوسف فوزي من مواليد عام 1945، ولد لأب مصري وأم بريطانية.

- درس بمدرسة الجلاء الخاصة، مع حسين ومصطفى فهمي والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى، وحصل على بكالوريوس التجارة من جامعة القاهرة لينطلق منها للوسط الفني.

- بدأ التمثيل عام 1982، في عشرات الأدوار المساعدة بين السينما والتليفزيون، ومن أهم أفلامه: "النمر الأسود، وحتى لا يطير الدخان، وشاهد إثبات، وشبكة الموت، والجاسوسة حكمت فهمي، وظرف طارق، ووحوش في المينا، ومهمة في تل أبيب، و48 ساعة في إسرائيل".. وغيرها من الأفلام.

- آخر أعماله "أستاذ ورئيس قسم" و"ولي العهد 2015" ومسلسل "سرايا عابدين- الجزء الثاني".

- في مارس 2016، اعتزل الفن بعد إصابته بمرض "الباركنسون" المعروف باسم "الشلل الرعاش".

- قال في لقاء أجراه مع الإعلامي وائل الإبراشي إنه ضحك أمام الطبيب عندما أخبره بإصابته بهذا المرض، بسبب تصادف تمثيله لإصابته لنفس المرض، ضمن أحداث مسلسل "أوبرا عايدة" قبل 16 عامًا.

- وقال أيضا من المصادفات العجيبة أن يده اليمنى التي أصيبت بالمرض، هي نفسها التي مثّل في المسلسل أنها أصيبت بالشلل الرعاش.

- وروى كواليس كشفه عن مرضه، قائلًا: "كنت بصور مسلسل أستاذ ورئيس قسم، مع الفنان عادل إمام، وكان يجلس جوراي في سرادق عزاء بأحد المشاهد، وفي العزاء الكراسي بتبقى جنب بعضها أوي، فلاقيته بيقولي إنت جسمك بيترعش، قلت له: آه بعاني من الشلل الرعاش، وكان كل تفكيري وقتها إني أخفي علامات المرض".

كما قال فوزي في اللقاء ذاته، إنه في مسلسل "ولي العهد"، حاول جاهدًا إخفاء يده، ولكن المخرج محمد النقلي طلب منه عدم تحريك يده، فأجابه بأنه يعاني من هذا المرض، ولهذا السبب قرر الإعلان بأنه مصاب بالشلل الرعاش، حتى يعرف كل منتج ومخرج يتفق معه.

- وأكد فوزي أنه لم يكن ينوي الاعتزال، ولكن الأسئلة التي كان يتلقاها كل رمضان عن الأعمال التي سيدخلها جعلته يشعر بالملل من الإجابة ذاتها، لذا قال إنه اعتزل، لكنه أكد في اللقاء أن الباب ما زال مفتوحًا أمام المنتجين والمخرجين، الذين يودون توظيف مرضه في الأدوار التي ستعرض عليه.

الفنان محمود البزاوي يعلق

علق الفنان محمود البزاوي على الفيديو الذي انتشر مؤخرًا للفنان يوسف فوزي، الذي أظهر مرضه "الشلل الرعاش".

وكتب البزاوي تغريدة، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": " ياريت بدل الاعتراض أو الموافقة على عرض فيديو أستاذي يوسف فوزي نهتم أكتر بالدعاء ليه إن ربنا يشفيه و يسعده ويريح باله، قولوا أمين".

راندا البحيري

علقت الفنانة راندا البحيري على أحدث ظهور للفنان يوسف فوزي بعد إصابته بمرض "الشلل الرعاش".

وكتبت منشورًا، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، :"أستاذ يوسف فوزي قرر أنه يشاركنا مرضه، وحابب بإرداته إنه يطلع ويتكلم، وعلى فكره أغلب اللي مضايقين من الفيديو، مضايقين علشان خايفين على نفسهم، مش عايزين يشوفوا حاجة وحشة، مش عايزين يفتكروا المرض، مش عايزين نتعظ من حاجة".

تابعت البحيري :"على فكرة الله يشفيه ويعافيه، الفيديو ده هيبقى سبب لحاجات حلوة كتر أوي".

وأكملت :"أستاذ يوسف في أول الفيديو قال حكم أقسم بالله، قال الفن يا جماعة بيسرق العمر، وقال كمان حاجة أنا كنت دايما بفكر فيها بس معرفتش أفسرها زي ما هو بخبرته فسرهالي في الفيديو ده، قال كل يوم بنصحى الصبح بنسيب شخصيتنا وبنلبس شخصية تانية نعيش بيها طول اليوم ونرجع ننام ونصحى نلبس شخصية تالته ونرجع ننام ونصحى وهكذا".

وأضافت :"علشان كدا جت كلمة الفن بيسرق العمر، إن أحنا الكام سنة اللي عايشينهم في حياتنا مش بنعيشهم بأسماينا بالطول والعرض، لا بنعيش جوا شخصيات غيرنا، عمرنا بيتاكل، بدعي كل زمايلي وأصحابي إننا نفكر تاني وتالت في حياتنا وفي ولادنا وحبايبنا وفي نفسنا، ونعيش للفن ولنفسنا مع بعض".

يذكر أن الفنان يوسف فوزي أعلن اعتزاله عام 2016، بعد إصابته بمرض الشلل الرعاش، حيث كانت آخر مشاركة له في مسلسل "ولي العهد" مع المخرج محمد النقلي.

 

المصدر: أهم الأخبار - الموجز

0 تعليق