الارشيف / ثقافة وفن

دراسة بـ"كلام ستات" تحذر من الابتعاد عن الكتابة باليد لتجنب ضمور العقل.. فيديو

تناول برنامج "كلام ستات" من تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات نهال عنبر وهيدى كرم وندى رحمى، دراسة تحذر من الابتعاد عن الكتابة باليد، إذ أشارت إلى أن ذلك الفعل يؤدى إلى ضمور العقل.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن هذه الدراسة تشابه التحذيرات التى كانت تخرج من البعض حول الاعتماد على "الذاكرة الإلكترونية" لتدوين الأرقام، مما يجعل القدرة على الاستيعاب فى استرجاع الأشياء وتذكرها أضعف.

 

من جانبها، قالت الفنانة ندى رحمى، إنها عندما كانت فى المرحلة الإعدادية، أتى لها مدرس بالمنزل ووجه لها سؤال فى الرياضيات ولم تستطع الجواب عليه نهائيا رغم كونها عملية "جمع"، بسبب اعتمادها المباشر والمستمر على الآلة الحاسبة.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن حفظ العمليات الحسابية حينما كانت فى المدرسة، كان يتم عبر نقل جدول الضرب لعدة مرات من كتاب المدرسة على الورق، بعكس الوقت الحالى الذى يتم عن طريق القراءة فقط من قبل الطلاب، مشيره إلى عدم حبها للإلكترونيات، وتطبق ذلك الأمر مع الإعداد للحلقة، حيث ترسل لها حلقة البرنامج كأوراق بدلا من "الواتساب".

 


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "دراسة بـ"كلام ستات" تحذر من الابتعاد عن الكتابة باليد لتجنب ضمور العقل.. فيديو", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور دراسة بـ"كلام ستات" تحذر من الابتعاد عن الكتابة باليد لتجنب ضمور العقل.. فيديو , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
دراسة بـ"كلام ستات" تحذر من الابتعاد عن الكتابة باليد لتجنب ضمور العقل.. فيديو


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا