ثقافة وفن

مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين لتغيير النظرة السلبية لأبنائنا

  • 1/2
  • 2/2

استضاف الفنان شريف منير، وابنته أسما، ببرنامج "أنا وبنتى" عبر قناة ON E،  علياء أحمد، صاحبة مبادرة "متلازمة مش أزمة"، للحديث عن النظرة السلبية للمجتمع، للأطفال والأشخاص أصحاب متلازمة "داون".

فى البداية، شرحت علياء أحمد، طبيعة متلازمة داون عند الأطفال، وأكدت أن أصحاب متلازمة داون، ليسو مرضى، ولا يجب التعامل معهم من هذا المنطلق فى المجتمع، ومشيره الى أن المبادرة من عمر ابنتها "صوفى".

وأضافت علياء أحمد، خلال حوارها بالبرنامج، أن المبادرة تستهدف شباب الجامعات للوصول إلى كل المواطنين بمصر، للتعريف بمتلازمة داون، وبالفعل نجحت فى الوصول إلى 31 جامعة على مستوى 28 محافظة بالجمهورية، بأكثر من لغة، للوصول إلى أعداد أكبر من الناس.

وأشارت إلى أنه يجب القضاء على النظرة السلبية فى المجتمع لأصحاب متلازمة داون نهائيات، لأن هناك من يلقب أصحاب هذه المتلازمة بـ"المنغوليين"، ولكن يجب استخدام المصطلح الصحيح كـ"متلازمة داون"، وتابعت: "أريد أن تحصل صوفى بنتى على حقها فى المجتمع والمدرسة".

وفى لقطة طريفة، لعب الفنان شريف منير، مع الطفلة "صوفى" من أصحاب متلازمة داون خلال الحلقة.

3

 

6
 


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين لتغيير النظرة السلبية لأبنائنا", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اليوم السابع ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين لتغيير النظرة السلبية لأبنائنا , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
مبادرة "متلازمة مش أزمة": نستهدف الوصول إلى كل المصريين لتغيير النظرة السلبية لأبنائنا


المصدر: أهم الأخبار - اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا