وزيرة التضامن تدعو البرلمان للموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% - اخبار الإقتصاد

0 تعليق 0 ارسل طباعة

المصدر : أهم الأخبار - مصر 365

وزيرة التضامن تدعو البرلمان للموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% وزيرة التضامن الاجتماعى

Advertisements

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، أن الدولة تحرص بشكل كبير على رعاية أصحاب المعاشات، وطالبت مجلس النواب بالموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% زيادة بحد أدنى 125 جنيها، ليزيد إجمالي الحد الأدنى لقيمة المعاش من 500 جنيه إلى 750 جنيها، وأوضحت أن هذه الزيادة تتحملها الخزانة العامة للدولة بقيمة قدرها 23 مليارا و500 مليون جنيه.

وأشارت الوزيرة خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب نتقدم لمجلس النواب بمشروع زيادة الحد الأدنى للمعاشات من 500 إلي 750 جنيها، وهو ما يهدف إلى  رفع المعوقات الاجتماعية عن كاهل  الفقراء .

Advertisements

وأضافت الوزيرة إنه بموجب هذه الزيادة التى تم اقتراحها والحد الأدنى الجديد المقترح، سيستفيد ما يقرب من 3 مليون مواطن بزيادة قيمتها 23% من قيمة معاشاتهم، كما سيستفيد ما يقرب من 4 ملايين مواطن بمقدار الزيادة التي تقدر بنحو 15%، وتابعت أن لدينا 7 ملايين و300 ألف ملف للمستفيدين بالمعاشات، بإجمالي يقارب  9 ملايين مستفيد .

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن تقرر مد فترة سداد رسوم رحلات حج الجمعيات الأهلية

Advertisements

الكاتب في سطور

محمد مجدي

محمد مجدي، محرر صحفى ومدون مهتم بالشأن المصري ورئيس قسم أخبار مصر، أتابع الوضع السياسي عن كثب وأنقل الخبر من مصدره دون تحيز.

التعليقات

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وزيرة التضامن تدعو البرلمان للموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% - اخبار الإقتصاد", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع مصر 365 ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وزيرة التضامن تدعو البرلمان للموافقة على زيادة المعاشات بنسبة 15% - اخبار الإقتصاد , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - مصر 365

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق