أسواق / إقتصاد

إيران تجدد تهديدها بمنع صادرات النفط عبر الخليج مالم تصدر

جدد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الثلاثاء تهديده بأنه لن يكون في وسع أي بلد تصدير النفط عبر الخليج ، ما لم تتمكن طهران من ذلك.

وقال روحاني في كلمة نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية إرنا إن “على أمريكا أن تعلم أنه ما لم تتمكن إيران من تصدير النفط، فلن يتمكن أي بلد من تصدير النفط من الخليج الفارسي”.

وأضاف “الولايات المتحدة تدرك أننا سوف نبيع النفط، وأنها لن تستطيع منعنا من تصدير النفط “.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران ومنها حظر نفطي، بعد انسحابها في مايو من الاتفاق النووي التاريخي الموقع عام 2015 بين طهران والدول الست الكبرى.

وهددت واشنطن بوقف مبيعات إيران من النفط لكنها منحت إعفاءات مؤقتة إلى ثماني دول، ويقول المسؤولون الأمريكيون إنهم يعتزمون وقف صادرات النفط الإيرانية تماماً في مسعى لكبح برنامج طهران الصاروخي ونفوذها الإقليمي.

وتابع روحاني: “أمریكا غیر قادرة على قطع علاقاتنا التجاریة مع المنطقة والعالم، ویجب أن تعرف أن الشعب الإیراني سیحافظ على علاقاته الثقافیة والاقتصادیة والسیاسیة مع دول المنطقة والعالم، وسوف نعمل على تعزیز تواصلنا وعلاقاتنا مع جیراننا والدول الإسلامیة والعالم”.

وأشار إلى أن”أمریكا تحاول عزل أوروبا عن إیران، وتسعى إلى فصل الصین والهند والدول المجاورة عن إیران، وبث الإیرانوفوبیا في المنطقة”.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "إيران تجدد تهديدها بمنع صادرات النفط عبر الخليج مالم تصدر", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اقتصاد بوابتي ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور إيران تجدد تهديدها بمنع صادرات النفط عبر الخليج مالم تصدر , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
إيران تجدد تهديدها بمنع صادرات النفط عبر الخليج مالم تصدر


المصدر: أهم الأخبار - اقتصاد بوابتي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا