رئيس دفاع البرلمان يطالب الحكومة بترشيد الإنفاق

0 تعليق 0 ارسل طباعة

نص التقرير النهائي للبرلمان حول مشروع الموازنة العامة الجديدة

أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أهمية ترشيد وتنظيم الإنفاق بشكل عام لاسيما الحكومة، قائلًا: "الترشيد هدف أساسي من أهدافها، ويجب أن تبدأ به الحكومة ليكون سمة من سماتها في كافة النواحي".

وقال عامر، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، أثناء مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2018 /2019، " احيانا تصلني الدعوات داخل أظرف، وهي تكلف الكثير، علينا أن نعيش مشاكلنا ونواجهها، فنحن في ظرف لا يجب فيه الإسراف في الإنفاق ويجب ترشيدها، كما لا يجب الإسراف في لقمة العيش مع توجيه بواقي الطعام للبنوك المخصصة لهذا الأمر".

وشدد عامر، على ضرورة مواجهة الزيادة السكانية، حيث يبلغ معدل الزيادة السنوية 2.1 مليون نسمة سنويا، مع أن يكون هناك ضريبة تصاعدية وتوازن في المجتمع ولا مانع في عدم منح أصحاب المرتبات والمعاشات الكبيرة علاوات لمدة سنوات.

وأوضح رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أنه ليس هناك ملاحظات في شأن موازنة وزارة الدفاع للعام المالي الجديد، وفيما يتعلق بوزارة الداخلية كان هناك مطالب ملحة بزيادة مخصصات الموازنة الخاصة بها ووزيرة التخطيط د. هالة السعيد، تعهدت بتدعيم الموازنة عبر تدفقات متتالية خلال العام المالي.

من جانبه علق الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بقوله: إننا نعلم جيدًا أن وزارة الداخلية حققت الكثير من النجاحات في مواجهة الإرهاب بدعم كامل من قواتنا المسلحة، وهي وزارة منتشرة في كل ربوع مصر، ولا تعمل على مواجهة الإرهاب فقط بل هي مسئولة أيضا عن الأمن العام، لذا لابد أن ننظر إلى دعمها.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "رئيس دفاع البرلمان يطالب الحكومة بترشيد الإنفاق", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور رئيس دفاع البرلمان يطالب الحكومة بترشيد الإنفاق , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق