صرف العلاج لـ26 ألفا و200 مريض بفيروس سي مجانا ضمن مبادرة السيسي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن الدكتور يحيي الشاذلي، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الكشف على 768 ألفا و300 مواطن من خلال قوافل مبادرة الرئيس السيسي "مصر خالية من فيروس سي 2020".

وأضاف الشاذلي في تصريحات خاصة لــ"فيتو"، اليوم الأحد، أن الفحص المبدئي من خلال القوافل أثبت وجود الأجسام المضادة لفيروس سي لدى 125 ألفا و600 مواطن، بينما ثبت بشكل قاطع إصابة 51 ألفا و400 مواطن، بعد إجراء تحليل «بي سي آر».

وأشار إلى صرف الجرعة الكاملة من علاج فيروس سي لـ26 ألفا و200 مريض من الذين خضعوا للكشف وأثبتت التحاليل إصابتهم، وتحويل 10 آلاف و600 مريض إلى مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لإجراء بعض الفحوصات قبل صرف العلاج المناسب.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أطلقت مبادرة الرئيس في أول فبراير الماضي للقضاء على فيروس سي بإجراء المسح الطبي من خلال القوافل الطبية في كل المحافظات تستقبل المواطنين للكشف عليهم وإجراء التحاليل المجانية لهم وتوفير العلاج بالمجان.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "صرف العلاج لـ26 ألفا و200 مريض بفيروس سي مجانا ضمن مبادرة السيسي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور صرف العلاج لـ26 ألفا و200 مريض بفيروس سي مجانا ضمن مبادرة السيسي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

0 تعليق