الارشيف / مصر

«المحافظين»: «الفيتو» يمثل اغتيالا للعدالة ويجب إلغاؤه

أكد المهندس على قرطام نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الخارجية، أن مجلس الأمن الدولي فشل في تمرير قرار تقدم به مندوب دولة الكويت في مجلس الأمن لتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني نتيجة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) وحدها، ووافق عليه جميع أعضاء مجلس الأمن والذي يمثل أبسط قواعد الإنسانية وحقوق الإنسان في توفير الحماية للشعب الفلسطيني للعيش بأمان.

وأضاف قرطام، أن منظومة مجلس الأمن الدولي أصبحت غير مجدية ولا تعبر عن رؤية المجتمع الدولي للأحداث، إنما تعتمد على مصالح وتوجهات الدول العظمى دون غيرها التي تملك حق النقض (الفيتو)، بدليل أن إسرائيل أصبحت دولة فوق القانون الدولي حيث دأبت على مخالفة ميثاق مجلس الأمن وقراراته الملزمة في ظل عدم قدرة المجتمع الدولي ومجلس الأمن في تنفيذ أي من قراراته والتي أصبحت حبرا على ورق.

وتابع: «حان الوقت لكي تتحرك بجدية كل دول العالم لتغيير آلية اتخاذ القرارات داخل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ليصبح أكثر مصداقية وموضوعية وفاعلية بحيث يتم إلغاء حق النقض (الفيتو) على أن يعتبر أي قرار ملزما إذا كان التصويت بالموافقة بأكثر من ثلثي أعضاء مجلس الأمن الدولي المنتخبين.

وأشار قرطام، إلى أنه لم يعد من المقبول استمرار دور مجلس الأمن بصورته الحالية في ظل وجود توازنات تضعف من موضوعية اتخاذ تلك القرارات وتفعيلها، وأن مشاركة باقى دول العالم وبوجود هذا الفيتو أصبح ما يشبه المسرحية الدولية التي تتطلب تواجد مشاهدين.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "«المحافظين»: «الفيتو» يمثل اغتيالا للعدالة ويجب إلغاؤه", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور «المحافظين»: «الفيتو» يمثل اغتيالا للعدالة ويجب إلغاؤه , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
«المحافظين»: «الفيتو» يمثل اغتيالا للعدالة ويجب إلغاؤه


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى