نشاط مكثف بأول أيام السيسي في الولاية الرئاسية الثانية

0 تعليق 0 ارسل طباعة

صرف العلاج لـ26 ألفا و200 مريض بفيروس سي مجانا ضمن مبادرة السيسي

شهد اليوم الأول في الولاية الرئاسية الجديدة نشاط كبير للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث عقد السيسي اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف.

واستمع الرئيس السيسي خلال الاجتماع لتطورات العمل في المدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء الجمهورية، لاسيما العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة وفي صعيد مصر.

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية، والذي يهدف إلى تغطية المجرى المائي لترعة المحمودية الواقع بمحافظة الإسكندرية بشكل كامل، وإنشاء محور جديد للمرور بطول نحو 21 كيلومترًا، فضلًا عن النهوض بأوضاع المناطق المحيطة بمسار الترعة وإقامة مشروعات تنموية واستثمارية بها، وتكوين مجتمعات عمرانية جديدة على مسار المحور.

وناقش الاجتماع أيضًا تطورات مشروعات الإسكان الجاري تنفيذها في مختلف المحافظات، وعرض وزير الإسكان آخر مستجدات الخطة القومية المتكاملة لترشيد استهلاك المياه، والجهود الجارية لتنفيذ محطات تحلية المياه بالمحافظات الساحلية.

كما عرض المهندس شريف حبيب خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بمحافظة بني سويف، في ضوء سعي المحافظة لتعميم نظام المعالجة الثلاثية في 50 قرية كمرحلة أولى، وذلك في إطار العمل على تعظيم الاستفادة من مزايا نظام المعالجة الثلاثية لمياه الصرف لاسيما انخفاض تكلفة إنشاء المحطات الجديدة ومدة التنفيذ مقارنة بمحطات الصرف التقليدية.

ووجه الرئيس بمواصلة بذل أقصى الجهد من أجل الانتهاء من تشييد المدن الجديدة في المواعيد المقررة، وكذلك الوحدات السكنية بمختلف مستوياتها، وكذا تطوير البنية التحتية على نحو متواصل مع الالتزام الكامل بالمعايير العلمية الخاصة بالجودة والأداء بغية رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويعد هذا الاجتماع الأول للرئيس السيسي عقب أداء اليمين الدستورية للولاية الثانية أمس أمام مجلس النواب.

كما التقي الرئيس السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة الفريق أول صلاح قوش رئيس جهاز الأمن والمخابرات السودانى والذي نقل للرئيس تهنئة الرئيس السودانى عمر البشير بمناسبة بدء فترة رئاسية جديدة، كما تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في ضوء التحديات الإقليمية الحالية.

وفى سياق متصل، أكد رئيس الجمهورية تقديره وامتنانه للرئيس عمر البشير والشعب السودانى الشقيق متمنيًا دوام التوفيق والسداد لكل الجهود المبذولة لتحقيق التنمية والاستقرار في البلدين الشقيقين اللذين جمعتهما حضارة وادى النيل.

كما اعتمد الرئيس السيسي، حركة الترقيات لأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بوزارة الخارجية، حيث تضمنت ترقية (199) دبلوماسيًا من مختلف الدرجات بمقر ديوان عام الوزارة والبعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج.

وشملت الحركة ترقية السفير بسّام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، والسفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، والسفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

كما تضمنت الحركة ترقية (16) سفيرًا إلى درجة سفير ممتاز، من ضمنهم سفراء مصر في كل من لاهاي والكويت وبروكسل والسعودية وإثيوبيا، فضلًا عن السفير خالد جلال مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير، وترقية (25) وزيرًا مفوضا إلى درجة سفير، وترقية (34) مستشارا إلى درجة وزير مفوض، وترقية (31) سكرتير أول إلى درجة مستشار، وترقية (37) سكرتير ثان إلى درجة سكرتير أول، وترقية (37) سكرتير ثالث إلى درجة سكرتير ثان، بالإضافة إلى ترقية (19) ملحقا دبلوماسيا إلى درجة سكرتير ثالث.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "نشاط مكثف بأول أيام السيسي في الولاية الرئاسية الثانية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور نشاط مكثف بأول أيام السيسي في الولاية الرئاسية الثانية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق