الارشيف / مصر

وزارة البيئة تشارك في حفل إطلاق بنك الشباب المصري

أكد الدكتور وائل رضا رئيس وحدة الشباب، أن الوزارة تولي خلال الفترة القادمة اهتماما كبيرا بالشباب حيث إنهم ذخيرة هذا الوطن وأنهم إذا كانوا هم نصف الحاضر فهم كل المستقبل.

كما أنهم عليهم حماية البيئة في كل مكان يتواجدون فيه سواء في مراكز الشباب أو المدارس أو الجامعات والمعاهد ومنظمات المجتمع المدني التي تعد أذرع وزارة البيئة في التوعية البيئية لكافة شرائح وطبقات المجتمع.

كما أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم الدعم الفني لأي مبادرة شبابية رائدة في مجال البيئة.

جاء هذا خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة خلال حفل إطلاق مشروع بنك الشباب المصري بنسخته الأولى في مصر والعالم العربي والذي تنظمه مؤسسة وقفية المعادي الأهلية والمفوضية الأوروبية بجمهورية مصر العربية.

كما وجه الدكتور وائل رضا الشكر للدكتورة مروة الدالي رئيسة مجلس أمناء مؤسسة وقفية المعادي الأهلية على فكرة المشروع الذي يستهدف رواد الأعمال من الشباب المصري.

ويهدف المشرع إلى ربط مصر بأكثر من 28 دولة بها بنوك الشباب وبـ 200 بنك شباب على مستوى العالم.

ويعد بنك الشباب مبادرة تديرها مجموعات مدربة من الشباب لخدمة شباب منطقتهم من رجال الأعمال بدءا من إيجاد التمويل ثم تحديد مجالات الدعم سواء مجال الثقافة أو البيئة أو المياه أو إيجاد فرص عمل.

جدير بالذكر أن مؤسسة وقفية المعادي تسعى إلى إحياء فكرة الوقف المجتمعي وتقوم بتقديم الاستشارات للوقف الخيري الذي يشجع على العطاء الاجتماعي وتنفيذ برنامج مشاركة الشباب الذي يهدف إلى تمكين الشباب من صنع القرار وإدارة وتمويل المشروعات، بالإضافة إلى برنامج البيئة الذي ينفذ مشاريع زراعة الأسطح للمنازل والمدارس والشركات ويعمل على نشر الفكر والوظائف الخضراء.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وزارة البيئة تشارك في حفل إطلاق بنك الشباب المصري", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وزارة البيئة تشارك في حفل إطلاق بنك الشباب المصري , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
وزارة البيئة تشارك في حفل إطلاق بنك الشباب المصري


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو