الارشيف / مصر

نائبة حلوان: بيان «القومية للأسمنت» حول أجور العمال غير واقعي

  • 1/2
  • 2/2

عمال «القومية للأسمنت»: خسائر الشركة المتلاحقة ليست مسئوليتنا

انتقدت دينا عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان، بيان وزارة قطاع الأعمال حول خسائر الشركة القومية للأسمنت، والذي جاء خلاله أن من بين أسباب الخسائر أن متوسط أجر العامل ١٢ ألف جنيه.

وقالت دينا عبد العزيز، إن ذلك الحديث غير واقعي وغير منطقي، موضحة أن "متوسط الأجر" هو مؤشر زائف لا يمكن الاستناد إليه خاصة حال كون الهدف هو إعادة هيكلة الأجور لأن متوسط الأجر يتم احتسابه بمجموع أجور العاملين على عدد العمال في المكان.

واستشهدت بمثال (لو شركة يعمل فيها ١٠٣ فرد منهم ٣ كل واحد منهم بيحصل على مليون و١٠٠ كل فرد فيهم يتقاضى ألف جنيه، هنا يكون متوسط الأجر ٣٠٠٠٠٠٠ ÷ ١٠٣ = ٣٠٠٠٠ جنيه، وهو الأمر غير المطابق للواقع والمغاير للحقيقة، وبالتالي لا يمكن أن يستند مسئول إلى متوسط أجر العامل في الشركة، فهو مؤشر لا يعكس حقيقة الأجور).

وأضافت دينا عبد العزيز في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن عمال الشركة القومية للأسمنت، يعانون من تعنت إدارة الشركة، وتدني رواتبهم التي بلغت نحو ١١٠٠ جنيه فقط، مشيرة إلى أنها طالبت أكثر من مرة بالاطلاع على جدول رواتب العاملين في الشركة بالتفصيل وهو ما لم يحدث.

وأشارت إلى أنها تعد طلب إحاطة حول ذلك الأمر للتقدم به إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وتوجيهه إلى كل من رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "نائبة حلوان: بيان «القومية للأسمنت» حول أجور العمال غير واقعي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور نائبة حلوان: بيان «القومية للأسمنت» حول أجور العمال غير واقعي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
نائبة حلوان: بيان «القومية للأسمنت» حول أجور العمال غير واقعي


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو