الارشيف / مصر

نائب يطالب بعقوبة بديلة لحبس الغارمات لحفظ كرامة المرأة

أكد ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية في مجلس النواب، أن قضية الغارمات هي نتاج العديد من العوامل الاجتماعية والاقتصادية، فصعوبة تحمل تكلفة الأعباء المعيشية بالإضافة إلى الثقافة الاستهلاكية للعديد من الأسر أدت إلى وجود هذه الأعداد الكبيرة من الغارمات.

وأضاف النائب أن المطالبة بإلغاء حبس الغارمات هي محاولة لتغيير مفهوم العقاب إلى إيجاد حلول جذرية لمشكلة الغارمات من خلال توفير فرص عمل تمكنهم من سداد دائنيهم وتأمين دخل ثابت يضمن لهم حياة كريمة.

وأشار إلى أهمية دور القوى الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني في التكاتف مع الدولة من أجل البحث عن بدائل لعقوبة السجن للغارمات، لافتا إلى ضرورة إعادة إدماجهم في المجتمع مرة أخرى.

وأكد دسوقي أن إلغاء عقوبة الحبس للغارمات تحفظ كرامة المرأة المصرية، حيث إن عادة ما تكون المرأة هي ضحية سداد المديونية، وتعاني العديد من الأسر نتيجة من حبس الأم بما يضر بالمجتمع.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "نائب يطالب بعقوبة بديلة لحبس الغارمات لحفظ كرامة المرأة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور نائب يطالب بعقوبة بديلة لحبس الغارمات لحفظ كرامة المرأة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
نائب يطالب بعقوبة بديلة لحبس الغارمات لحفظ كرامة المرأة


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو