الارشيف / مصر

ريتشاردو يترك ريد بول للانضمام لرينو بنهاية موسم فورمولا1- الجاري

أعلن فريقا رينو وريد بول المنافسان ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، اليوم الجمعة، انتقال دانييل ريتشاردو من ريد بول إلى رينو بنهاية الموسم في انتقال مفاجئ.

وقال رئيس فريق رينو سيريل أبيتيبول :"توقيع دانييل يؤكد تصميمنا على تسريع تقدمنا نحو مقدمة هذه الرياضة".

وأضاف :"موهبة دانييل التي لا غبار عليها والكاريزما التي يتمتع بها مكسب كبير للفريق. سيتعين علينا أن نرد له ثقته فينا من خلال تصنيع أفضل سيارة ممكنة".

وكانت التوقعات ترجح بشكل كبير أن يجدد ريتشاردو 29/ عاما/ تعاقده مع فريق ريد بول ليستمر معه في الموسم المقبل، في ظل استقرار الأوضاع في الفرق البارزة الأخرى، وعلى رأسها مرسيدس وفيراري.

ولكن بعد خمس سنوات مع فريق ريد بول، اختار الرحيل وسيكون شريكا للألماني نيكو هولكنبرج في رينو الموسم المقبل. ويبقى أن نرى أين سينتهي سائق رينو الآخر، كارلوس ساينز المعار من ريد بول.

وقال ريتشاردو :"على الأرجح كان هذا القرار من أصعب القرارات التي اتخذتها في مسيرتي حتى الآن، ولكنني اعتقد أنه الوقت المناسب لخوض تحد جديد".

وأضاف :" أعلم أنني مقبل على اشياء كثيرة من أجل السماح لرينو للوصول إلى هدفهم في المنافسة على أعلى المستويات، ولكنني كنت مذهولا من التطور الذي حدث في عامين فقط، وأعلم أنه في كل مرة يشارك فيها فريق رينو في هذه الرياضة يفوزون".

وتعاقد فريق رينو، الذي عاد لفورمولا1- في 2016، مع ريتشاردو لمدة عامين بداية من الموسم المقبل.وفاز فريق رينو بفئة المصنعين والسائقين في 2005 و.2006

تجدر الإشارة إلى أن عقد سائق فريق ريد بول الآخر الهولندي ماكس فيرستابين، مستمر حتى .2020

وقال كريستيان هورنر رئيس الفريق "نحترم تماما قرار دانييل بالرحيل عن فريق ريد بول، ونتمنى له التوفيق في مستقبله."

وأضاف "نود التقدم بالشكر له على تفانيه والدور الذي لعبه بالفريق منذ انضمامه إليه في 2014 ، ويأتي في المقدمة بالطبع انتصاراته السبعة واعتلائه المنصة (ضمن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى) 29 مرة حتى الآن."

واحتفظ فريق مرسيدس بسائقيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس، بينما يملك سيبستيان فيتيل عقد مع فريق فيراري. ويتوقع أن ينتقل تشارلز ليكليرك، سائق فيراري الصغير، من ساوبر ليكون بديلا للمخضرم كيمي رايكونين في السيارة الثانية.

وقال هورنر :" الآن سنقيم الخيارات العديدة المتاحة أمامنا قبل أن نتخذ قرارا بشأن أي من السائقين سيكون زميل ماكس فيرستابين في موسم 2019".

وأضاف :"في الوقت الحالي، لا يزال هناك تسع سباقات في 2018 ونحن نركز الآن على تعظيم أي فرصة متاحة أمام ماكس ودانييل طوال الفترة المتبقية من الموسم".

وبالإضافة إلى ساينز، بيير جاسلي، سائق تورو روسو، يمكن أيضا أن يكون ضمن اهتمامات ريد بول.

ويقضي سائقو بطولة العالم لفورمولا1- فترة الأجازة حاليا على أن تستأنف المنافسات في 26 آب/أغسطس الجاري بإقامة سباق الجائزة الكبرى البلجيكي.

وحقق ريتشاردو انتصارين خلال الموسم الحالي، ويحتل المركز الخامس في الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم برصيد 118 نقطة وبفارق 95 نقطة خلف المتصدر لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "ريتشاردو يترك ريد بول للانضمام لرينو بنهاية موسم فورمولا1- الجاري", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع الاهرام سبورت ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور ريتشاردو يترك ريد بول للانضمام لرينو بنهاية موسم فورمولا1- الجاري , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
ريتشاردو يترك ريد بول للانضمام لرينو بنهاية موسم فورمولا1- الجاري


المصدر: أهم الأخبار - الاهرام سبورت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى