بعد قرار عودة الجماهير.. «الأهرام سبورت» ترصد مشاهد لا تنسى زينت المدرجات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر جماهير كرة القدم اللاعب رقم 12 في الملعب، الذي يحمس اللاعبين ويزيدهم إصرارهم على تحقيق الفوز رغبة في أفراحهم ورسم البسمة على وجوههم.

وأفتقدت الملاعب المصرية طوال الـ6 مواسم السابقة وجود الجماهير الذي كان يزين مرجات الملاعب ويملأها، حيث لا معنى لكرة القدم بدون الجماهير.

وأقيمت أغلب المباريات طوال الـ6 مواسم الماضية بدون جماهير، وذلك بعد قرار منعهم من حضور المباريات لوفاة 72 مشجع من جماهير النادي الأهلى أثناء مبارته مع فريق المصري البورسعيدي موسم 2012.

وعندما أصدرت الدولة قرار بعودتهم مرة أخرى للملاعب موسم 2015، كأن أول تواجد جماهيرى لهم أثناء مباراة الزمالك ونبى في فبراير على ملعب الدفاع الجوي، الذي شهد وفاة 22 من مشجعي نادي الزمالك بسبب التدافع أمام الاستاد، لتعيد الدولة قرار منعهم من حضور المباريات مرة أخرى بأستثناء بعض مباريات المنتخب الوطنى، ومباريات الأندية في البطولات الإفريقية. 

واستمرت أزمة عودة الجماهير على مدار السنوات الماضية، وفشل جميع المسؤلين في إيجاد حل لها، مكتفين بوعود كثيرة بعودتهم في أسرع وقت.

ليقرر أخيرًا وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى، بعد توليه المسؤلية فتح ملف عودة الجماهير، حيث أصدر قرار بعودتهم في أول سبتمبر المقبل، بواقع 5 آلاف مشجع لكل نادى كحد أقصى، بعد الحصول على الموافقة من وزارة الدفاع والداخلية .

وترصد «الأهرام سبورت» أفضل مشاهد للجماهير المصرية والتى زينت الملاعب في أوقات كثيرة، على النحو التالي:

  • مباراة منتخب مصر والكونغو الحاسمة:

ملأت الجماهير المصرية استاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة الحاسمة التى جمعت الفراعنة مع منتخب الكونغو ضمن الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، والتى نجح منتخب مصر في حسم بطاقة تأهله بفوزه بنتيجة هدفين لهدف، والمشاركة في كأس العالم بعد غياب استمر لـ28 عامًا .

ورسمت الجماهير لوحة فنية رائعة وزينت مدرجات برج العرب، في مشهد أفتقدته الملاعب المصرية كثيرًا .

  • جماهير الأهلى في نهائى الكونفدرالية موسم 2014

زينت جماهير القلعة الحمراء مدرجات استاد القاهرة الدولى، في مباراته أمام فريق سيوي سبورت الأيفواري، في نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية التى نجح النادي الأهلى في التتويج بلقبها بهدف عماد متعب الشهير في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة .

ونال مشجعو الدرجة الثالثة "الألتراس" الذين تواجدوا فى مدرجات استاد القاهرة إعجاب شديد من جانب الجميع، بعد أن أعدوا دخلة بعدة لغات، ففى البداية رفعوا جملة تقول "بكل لغات العالم.. يمكن تفهموا"، بعدها رفعوا لافتات دونو فيها "الكورة للجماهير" وتكرر هذا الأمر بسبع لغات أبرزهم الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

  • جماهير الزمالك في نهائى أفريقيا:

في مشهد اعتادت عليه جماهير الفارس الأبيض، امتلأت مدرجات استاد برج العرب بالإسكندرية، بجماهير الزمالك لمساندة فريقها في مبارته النهائية أمام فريق صن داونز الجنوب أفريقي، على الرغم من صعوبة موقفه لخسارته في المباراة النهائية ذهابًا بثلاثية نظيفة، إلا أن جماهير الزمالك دائمًا تساند فريقها في الفوز والهزيمة.

واستمرت الجماهير في تشجيع الفارس الأبيض طوال الـ90 دقيقة، ولكن الزمالك لم يستطع تعويض فرق النتيجة واكتفى بفوز في المباراة بهدف نظيف سجله اللاعب النيجيري استانلي .

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "بعد قرار عودة الجماهير.. «الأهرام سبورت» ترصد مشاهد لا تنسى زينت المدرجات", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع الاهرام سبورت ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور بعد قرار عودة الجماهير.. «الأهرام سبورت» ترصد مشاهد لا تنسى زينت المدرجات , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - الاهرام سبورت

0 تعليق