صراع سينسيناتي.. فيدرر من أجل الضغط أكثر على نادال.. دجوكوفيتش وريمونتادا تاريخية

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

يومًا بعد يوم وبطولة بعد بطولة يزاد اشتعال صراع "البيج ثري" على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس.

وأعلن رفائيل نادال بطل العالم انسحابة من بطولة سينسناتي المفتوحة للتنس التي انطلقت مساء أمس لكي يأخذ أسبوعين راحة قبل انطلاق أمريكا المفتوحة للتنس التي يدافع فيها "المتادور" الإسباني عن لقبه ويريد "رافا" التتويج بهذه البطولة من أجل تضيق الخناق على السويسري روجرر فيدرر صاحب الـ20 جراند سلام.

وتلقي "بوابة الأهرام الرياضية" الضوء على الصراع الثنائي المنتظر بين روجرر فيدرر ونوفاك دجوكوفيتش لملاحقة نادال.

روجرر فيدرر:

يريد "المايسترو" روجرر فيدرر التتويج ببطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس بأي ثمن، من أجل تضيق الخناق أكثر على نادال المتصدر برصيد 9,310 نقطة ويأتى السويسري في المركز الثاني برصيد 7,080 نقطة.

وفقد الإسباني رفائيل نادال بعدما إنسحب من سابع بطولات الماسترز 180 نقطة، لذلك يرغب فيدرر في التتويج بهذه البطولة لأنه في الفوز بها فأن السويسري سيصبح الفارق بينة وبين الإسباني 2560 نقطة وهذا الفارق سيكون عامل ضغط على نادال في حالة فوز فيدرر بسينسيناتي لأن نادال سيدافع عن 2000 نقطة وبالتالي فأنه في حالة إخفاق نادال في أمريكا فأن السويسري سيقترب كثيرًا من العودة إلى المركز الأول.

ولقد أوقعت القرعة فيدرر في طريق انتحاري حيث انه من الممكن أن يواجه في الدور الرابع ستان فافرينكا وفي حالة عبور فافرينكا فأن السويسري قد يواجه ديل بوترو وفي حالة الفوز على الأرجنتيني فأن فيدرر قديواجه في المباراة النهائية الصربي نوفاك دجوكوفيتش.

ويعرف فيدرر هذه البطولة خير معرفة حيث توج "كوكب التنس بهذه البطولة في 7 مناسبات سابقة من أصل 7 نهائيات خاضهم فيدرر في سينسيناتي وجاءت كالتالي

1- 2005 على حساب أندي روديك بمجموعتين مقابل لاشئ.

2- 2007 على جيمس بليك بمجموعتين دون رد.

3- 2009 على حساب نوفاك دجوكوفيتش بمجموعتين دون رد.

4- 2010 على حساب ماردي فيش بمجموعتين مقابل مجموعة.

5- 2012 على حساب نوفاك دجوكوفيتش بمجموعتين دون رد.

6- 2014 على حساب دافيد فيرير بمجموعتين مقابل مجموعة.

7- 2015 على حساب نوفاك دجوكو فيتش بمجموعتين مقابل لاشئ.

.

نوفاك دجوكوفيتش

ويطمع نوفاك دجوكوفيتش المصنف العاشر عالميًا برصيد 3,355 نقطة في التتويج بهذه البطولة من أجل التقدم أكثر في جدول الترتيب وعمل "ريمونتادا" تاريخية على الثنائي فيدرر ونادال.

ويتسلح دجوكوفيتش بسلاح هام في صراع صدارة التصنيف وهو كون الاعب الصربي لايدافع عن أي نقطة في الجزء المتبقي من الموسم وهذا سيعطية أفضلية كبيرة عكس روجرر ونادال اللذان يدفعان عن نقاط، وبالتالي فأن أي أخفاق للطرفين نادال وفيدرر فأن "الأعصار الصربي" سيتقدم أكثر وأكثر.

وعانى كثيرًا نوفاك في بداية الموسم ولكنه تمكن من العودة في بطولة ويمبيلدون المفتوحة للتنس وظفر بها بعدما قدما اداء ونتائج ممتازة جدًا حيث أقصى "الأعصار الصربي" بطل العالم رفائيل نادال من الدور النصف النهائي في مباراة كانت ماراثونية وأقيمت على يومين.

ويعد طريق نوفاك أسهل نوعًا ما من طريق روجرر الذي وصفه كثير من النقاد بالطريق الإنتحاري.

وسجل دجوكوفيتش في هذه البطولة ليس جيد عكس فيدرر حيث صعد "الدجوكو" إلى المباراة النهائية في خمس مناسبات ولكنه خسرها جميعًا بواقع ثلاث مرات أمام روجرر فيدرر ومرتين أمام أندي موراي.

.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "صراع سينسيناتي.. فيدرر من أجل الضغط أكثر على نادال.. دجوكوفيتش وريمونتادا تاريخية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع الاهرام سبورت ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور صراع سينسيناتي.. فيدرر من أجل الضغط أكثر على نادال.. دجوكوفيتش وريمونتادا تاريخية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - الاهرام سبورت

0 تعليق