مصر

السفارة الأمريكية بالقاهرة: برنامج التبادل الأكاديمي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الشعوب

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن أن بعثة الولايات المتحدة إلى مصر تقوم بإدارة برامج التبادل الأكاديمي والتربوي والفني والمهني بشكل منتظم، بجانب عدد من الشركاء مثل هيئة فولبرايت، وأمديست، ومعهد التعليم الدولي، ومركز الأبحاث الأمريكي في مصر، وذلك من أجل تعزيز العلاقات الأمريكية المصرية من خلال التبادلات الشعبية.

وذكرت السفارة الأمريكية في بيان لها، أن الولايات المتحدة تدعم البرامج التي تركز على العلاقات بين الأفراد لتعزيز التفاهم المتبادل وتعزيز العلاقات في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن المصريين والأمريكيين إستفادوا من مجموعة من برامج التبادل الأكاديمي والمهني التي ترعاها الولايات المتحدة.

وقالت إن العديد من العلاقات الشخصية التي تم تشكيلها خلال برامج التبادل هذه تدوم لعقود، وما زال خريجو هذه البرامج يساهمون بطرق إيجابية لبلدانهم ولحوارهم السلمي، حيث ترمز عمليات التبادل والنجاح إلى الشراكة الواسعة والعميقة بين شعب مصر والولايات المتحدة.

وأضافت السفارة: "لقد حظي العديد من الطلاب والباحثين الأمريكيين بتجارب فكرية ثرية للغاية يدرسون في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى شراكات العمل التي ساهمت في فهم العالم وتقديره للتاريخ والثقافة المصرية وبالمثل، لدى الولايات المتحدة تقليد طويل من الترحيب بالمصريين في المؤسسات التعليمية العامة والخاصة، حيث يساهمون في الديناميكية الفكرية والثقافية للحياة في الحرم الجامعي".

وبيًنت أن هذه التبادلات ترمز إلى الشراكة الواسعة والعميقة بين مصر والولايات المتحدة، والتي تفيد كلا البلدين وتقرب بين الأمم.

وألمحت السفارة إلى أنه يتم حث المصريين المهتمين بالدراسة الأمريكية على زيارة مركز استشارات EducationUSA للطلاب المحتملين الذين تديرهم AMIDEAST في القاهرة والإسكندرية.

ويُشار إلى أن أميديست هي منظمة متميزة غير ربحية تعمل في مجال التعليم الدولي وأنشطة التدريب والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يقوم العديد من المصريين الذين يدرسون في الولايات المتحدة، والأمريكيين الذين يدرسون في مصر، بتمويل برامجهم الأكاديمية من خلال برامج المنح الدراسية أو المنح الدراسية الخاصة أو الجامعية، والتي تدعم الطلاب معًا أكثر من البرامج التي تمولها الحكومة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "السفارة الأمريكية بالقاهرة: برنامج التبادل الأكاديمي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الشعوب", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور السفارة الأمريكية بالقاهرة: برنامج التبادل الأكاديمي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الشعوب , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
السفارة الأمريكية بالقاهرة: برنامج التبادل الأكاديمي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الشعوب


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

قد تقرأ أيضا