مصر

سعفان يلتقي قنصوه ويؤكد ضرورة تفعيل نظام الأمان بالمنشآت ..صور

التقي وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم، الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، بديوان عام المحافظة، وتناول اللقاء العديد من الموضوعات التي تهم العمل والعمال، وتدريب الشباب ، والسلامة والصحة المهنية ، وضرورة أن تقوم جميع المنشآت باستكمال معدات السلامة لتحقيق نظام الأمان بها.

قال "سعفان" : إنه سبق أن شكل لجنة من مديرية القوي العاملة بالمحافظة للوقوف علي متطلبات جامعة الإسكندرية لاستكمال تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية وتفعيل نظام الأمان، وأسفر عمل اللجنة إلي احتياج الجامعة ما يقرب من 100 مليون جنيه لاستكمال المعدات المطلوبة بها، مقترحا أن يتم تقسم استكمال هذه المعدات علي 4 سنوات من خلال خطة تنفيذية ، يتم تمويل جزء منها بالجهود الذاتية والبحث عن موارد جديدة تسهم في تفعيل النظام ، والباقي إدراجه في موازنة الجامعة.

ومن جانبه أكد الدكتور قنصوه أهمية طرح النماذج الناجحة للشباب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغير، والعمل علي تشجيع الشباب علي إقامة مشروع "مصنعك جنب بيتك" من خلال تجميع عدد من الشباب لإقامة مصانع لإنتاج صناعات مكملة للمجموعات الشبابية، مع طرح أفكارا لتسويق هذه المنتجات باعتبار التسويق أساس النجاح.

وعرض الوزير التجربة التي تقوم بها الوزارة من خلال توفير برامج تدريبية ذات تقنية عالية للشباب لتنمية وتطوير مهاراته وكفاءته مجانا من خلال بروتوكولات تعاون مع شركات أجنبية عاملة في مصر تعمل في مجال الخدمات البترولية وذلك اسهاما من هذه الشركات في المشاركة المجتمعية، مشيرا إلي أنه تم حتي الآن تخريج ما يقرب من 900 متدرب علي مستوي عال من الكفاءة.

وفي هذا الإطار طلب المحافظ من الوزير إمداده بأسماء هؤلاء المتدربين علي أسطوانة مدمجة بها بياناتهم كاملة لإمداد الشركات الطالبة لعمالة فنية بمحافظة الإسكندرية .

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "سعفان يلتقي قنصوه ويؤكد ضرورة تفعيل نظام الأمان بالمنشآت ..صور", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور سعفان يلتقي قنصوه ويؤكد ضرورة تفعيل نظام الأمان بالمنشآت ..صور , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
سعفان يلتقي قنصوه ويؤكد ضرورة تفعيل نظام الأمان بالمنشآت ..صور


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

قد تقرأ أيضا