مصر

الزراعة تبحث شكاوى الزيتون بوادي النطرون.. صور

أكد الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، أنه في إطار تكليفات عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة متابعة المزارعين للوقوف على المشكلات التى قد تواجههم وحلها على الفور، وبالتنسيق والمتابعة مع الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، قامت منطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بإعداد تقرير تفصيلي عن الحالة العامة لأشجار الزيتون بوادي النطرون بمحافظة البحيرة وتم فحص بعض المساحات التجميعية.

ونوه السابعي إلى أنه تبين من خلال فحص والمعاينة وجود بداية إصابة بالعفن الأسود على قمة الأوراق ناتج عن الإصابة بحشرة المن والتربس بنسب خفيفة إلى متوسطة وكذا بعض الإصابات بدودة براعم أشجار الزيتون.

وشدد "السباعي" على لجان المرور بالمنطقة بضرورة تدعيم جميع المأموريات المكلفين بها خلال المرور على الزراعات بالصور الفنية، وإرشاد المزارعين ببرنامج المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جني المحصول مما يقلل من درجة الاصابة بالآفات.

وأكد أن الإدارة المركزية لمكافحة الآفات لا تألوا جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية، وتم إرشاد المزارعين وتوعيتهم بكيفية التعامل مع تلك الحشرات طبقا للتوصيات الفنية الصادرة من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وفي ضوء الاستخدام الآمن والفعال للمبيدات.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الزراعة تبحث شكاوى الزيتون بوادي النطرون.. صور", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الزراعة تبحث شكاوى الزيتون بوادي النطرون.. صور , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الزراعة تبحث شكاوى الزيتون بوادي النطرون.. صور


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا