مصر

سفير مصر لدى الكويت: ملتقى التعاون نافذة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار

أكد سفير مصر لدى الكويت طارق القوني، أن ملتقى مجلس التعاون المصري الكويتي، الذي يعقد يوم 7 نوفمبر الجاري تحت عنوان "شركاء أشقاء"، ويسبقه عقد الاجتماع الثالث لأعضاء المجلس في الجانبين، بعد انعقاد الاجتماعين الأول والثاني في مصر في عامي 2015 و2016، يعد نافذة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار والتجارة في كلا البلدين، بما يدعم الشراكة القائمة بينهما.

وأضاف القوني أنه رغم تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 3 مليارات دولار سنويًا في المنتجات البترولية وغير البترولية، إضافة إلى اعتبار الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي، ورابع أكبر المستثمرين الأجانب في مصر، إلا أن هذه الأرقام لا تزال دون الطموح المطلوب، ولا تعكس العلاقات السياسية المتميزة بين بالبلدين.

وأكد وجود اهتمام على أعلى المستويات في البلدين بمجلس التعاون المصري الكويتي، منوها إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بأعضاء المجلس في أكثر من مناسبة، ومن بينها لقاء الرئيس السيسي مع وفد الجانب الكويتي بالمجلس، خلال زيارته للكويت في مايو 2017، وكذلك لقاءه لوفد من المجلس في أبريل الماضي في القاهرة، فضلا عن اللقاءات المختلفة مع الوزراء المعنيين، وفى مقدمتهم وزراء الاستثمار والتجارة والصناعة.

وأشار القوني إلى الاهتمام الكبير من جانب المسئولين الكويتيين بالمجلس ودوره، مستشهدا في ذلك بحضور رئيس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الجلسة الافتتاحية للملتقى؛ وذلك تأكيدًا للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين في كل المجالات.

وأشاد سفير مصر لدى الكويت بتوقيت عقد الملتقى، والذي يأتي عقب الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها مصر في مجال الاقتصاد، والتحديث المستمر لجميع المرافق والبنى التحتية والخدمات، إضافة إلى إطلاق حزمة من التشريعات التي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، وهو ما يدعم الثقة في أداء الاقتصادي المصري الذي تتحسن مؤشراته باضطراد، بشهادة المؤسسات الدولية.

وقال: "صرنا الآن في مصر، نتحدث عن تحقيق معدل نمو يصل إلى 5.3%، واقترابنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغاز الطبيعي بفضل اكتشافات حقل ظهر، وارتفاع الاحتياطي النقدي إلى ما يقارب 44.5 مليار دولار، إضافة إلى مؤشرات إيجابية أخرى في قطاعات السياحة، وإيرادات قناة السويس والصادرات وغيرها".

وأضاف أن الملتقى يأتي متزامنا مع استضافة مصر، النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمر الذي يعكس اهتمام مصر الكبير بالعنصر البشري، خاصة فئة الشباب، باعتبارهم القوة المحركة للاقتصاد، وتكريس طاقاتهم لخدمة ونهضة مجتمعاتهم.

وأكد القوني أن الملتقى يوفر فرصة جيدة لعقد لقاءات مباشرة ما بين أعضاء مجلس رجال التعاون بين الجانبين، إضافة إلى الاستماع بشكل مباشر من المسئولين المعنيين حول فرص الاستثمار، وأبرز التطورات الاقتصادية في الجانبين، معربا في الوقت نفسه، عن ثقته بأن لقاء وزيري التجارة والصناعة المصري والكويتي، سيساهم في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "سفير مصر لدى الكويت: ملتقى التعاون نافذة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور سفير مصر لدى الكويت: ملتقى التعاون نافذة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
سفير مصر لدى الكويت: ملتقى التعاون نافذة مهمة للتعرف على فرص الاستثمار


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا