مصر

وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويطالب باستنباط أصناف جديدة.. صور

زار الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يرافقه د. محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، معهد بحوث القطن وقسم بحوث الغزل، واستمع إلى شرح من الدكتور محمد نجم، رئيس القسم، حول أقسام المعهد ودورها في الحفاظ على الأصناف المتميزة في القطن المصري وتطويرها.

وأشار "نجم" إلى قسم بحوث الغزل الذي يعد نموذجًا للتطوّر الحادث في صناعة الغزل والنسيج، وقال إن معهد بحوث القطن يهتم ببرامج التربية علي خواص جودة الخيوط المنتجة وهو ما أعطى السُمعة العالمية للقطن المصرى.

كما قام "أبوستيت" بزيارة معامل اختبارات الغزل ومعامل اختبارات تيلة القطن والتعرف على تحديث الأجهزة العلمية الموجودة بأقسام تكنولوجيا القطن وعلى أساليب التشغيل.

وتفقد "أبو ستيت" أيضا مصنع الغزل التجريبي للعينات الكبيرة حتى 500 كيلو جرام والعينات الصغيرة وزن 60 جراماً.

وقدّم الدكتور هشام مسعد، مدير معهد القطن، عرضا عن أهم أصناف القطن المصرى الحالية والأصناف الجديدة، وأشار إلى أهمية الزرع الآلي للمحصول والذي يوفر في التقاوي حيث يحتاج الفدان إلى 4 كيلو فقط من البذور مما يُسهم في ترشيد استخدام الأسمدة وزيادة الإنتاجية، كما تحدث "مسعد" عن أهمية اللجوء مستقبلاً إلى الجني الآلي للمحصول الذي يوفر في تكاليف الإنتاج.

وفي نهاية الجولة أشاد وزير الزراعة بأداء علماء معهد القطن والعاملين فيه، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد لاستنباط أصناف جديدة عالية الجودة والإنتاجية ووعدهم بتقديم الدعم اللازم لتحقيق هذا الهدف.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويطالب باستنباط أصناف جديدة.. صور", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويطالب باستنباط أصناف جديدة.. صور , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
وزير الزراعة يتفقد معهد القطن ويطالب باستنباط أصناف جديدة.. صور


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

قد تقرأ أيضا