سمبوزيوم لتوثيق ملحمة بناء المتحف المصري الكبير

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت سوسن مراد عز العرب، رئيس تحرير مجلة البيت ومؤسسة المبادرة إنه كان من الضروري الخروج بتوصيات جادة في أول اجتماعات المبادرة ومناقشة سبل النهوض بالإبداع الذي نريد أن نظهره للعالم من لحظة دخول السياح لمصر، وكذلك التوعية بما نملكه من تراث عالمي لا يضاهيه مثيل.


يأتى ذلك في إطار جلسة العمل الأولى لمبادرة "القاهرة 18" التي أطلقتها مجلة البيت والتي انعقدت بمقر مركز ترميم الآثار بالمتحف المصري الكبير. 

وأكدت أهمية إقامة سمبوزيوم للفنون يوثق ملحمة بناء المتحف المصري الكبير كأهم مشروع قومي لمصر في القرن الحادي والعشرين أسوة بما حدث سابقا خلال بناء السد العالي.

وصرحت أيضا "مشاهد بناء المتحف المصري الكبير بسواعد مصرية تعمل ليلا نهارا ملحمة عظيمة تستحق التوثيق من خلال أعمال فنية تخلد هذه الفترة التي لن تبقى تفاصيلها حية بعد الانتهاء من العمل وافتتاح المشروع، فكل مرحلة من مراحل العمل على البناء وتأثيث وتنسيق المتحف لابد من توثيقها من خلال اعمال فنية تخلد تلك اللحظات وهو ما حدث سابقا خلال بناء السد العالي، وقد دعي حينها لإقامة سمبوزيوم اشترك به كبار فناني مصر في ريعان شبابهم حيث تَرَكُوا لنا مجموعة من الروائع الفنية تعتبر أيقونات الفن المصري الحديث سجلت العمل على بناء السد حينها.. هذه الروح والرسالة العظيمة للأجيال القادمة يمكن استعادتها من خلال اقامة سمبوزيوم يوثق بناء المتحف المصري الكبير، لتنضم الأعمال لمقتنيات المتحف وعرضها بقاعاته الغير مخصصة للقطع الاثرية كما يمكن لها ان تجوب المتاحف والمراكز الثقافية الكبرى حول العالم لتحكي عن ملحمة البناء المصرية لأهم وأضخم مشروع مصري في القرن الحادي والعشرين".

المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

0 تعليق