مصر

المستوردين: 15% زيادة في أسعار بعد قرار رفع الدولار الجمركي

صرح أحمد شيحة، الرئيس السابق لشعبة المستوردين في الغرفة التجارية، إن القرار الجديد لوزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار السلع بنسبة تصل إلى 15%.

كما أوضح شيحة، أن استقرار سعر الدولار الجمركي لمعظم السلع الأساسية سيساعد  في استقرارها بعض الشيء، في حين ستتأثر السلع الترفيهية بقرار ارتفاع الدولار الجمركي إلى السعر الموجود في البنوك بسعر 18 جنيها.

وأشار رئيس المستوردين السابق، إلى أن القرار سيعمل على خلق حالة من الارتباك في الأسواق، ويمكن أن يتسبب في بعض المضاربات على العملة بالسوق السوداء، لصالح المستوردين.

وكانت وزارة المالية قد كشفت عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع الغير ضرورية والترفيهية، لتخضع السعر الدولار بالبنك المركزي، من مطلع ديسمبر الحال ولمدة شهر، مع تحديد قائمة السلع التي سيطبق عليها سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي بعد العرض على المجموعة الوزارية الاقتصادية، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وصرح محمد معيط، وزير المالية، إن سعر الدولار الجمركي الجديد الذي سيخضع لسعر الصرف المعلن من قبل البنك المركزي سيساعد في ارتفاع حصيلة الضريبة على القيمة المضافة للسلع الاستفزازية والترفيهية، إذا أنه لا مبرر لاستمرار تمتعها بسعر الدولار الجمركي المخفض والمحدد بسعر 16 جنيها، مع مراعاة عدم المساس بالمواد الخام، ومستلزمات الإنتاج، والمدخلات، والأنواع المغذية للصناعات، واستمرار خضوعها لسعر الدولار الجمركي 16 جنيها.

 

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "المستوردين: 15% زيادة في أسعار بعد قرار رفع الدولار الجمركي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع عرب فو نيوز مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور المستوردين: 15% زيادة في أسعار بعد قرار رفع الدولار الجمركي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
المستوردين: 15% زيادة في أسعار بعد قرار رفع الدولار الجمركي


المصدر: أهم الأخبار - عرب فو نيوز مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا