مصر

عادل المصرى: السياحة الفرنسية تتأثر سلبا بتظاهرات السترات الصفراء

قال الدكتور عادل المصرى، المستشار السياحى السابق بباريس، إن تظاهرات السترات الصفراء تلقى بظلالها على الحركة السياحية الوافدة إلى فرنسا، لافتا الى أن كبار المنظمين التابعين لاتحاد السياحة الفرنسى "سناف" بدأوا فى تحريك دور وحدة إدارة الأزمات سريعا، متمنيا أن ينتهج القطاع المصرى نظيره الفرنسى عبر تفعيل دور إدارة الأزمات بشكل مهني علمي محترف.

وأكد المصرى، فى تصريح لـ«صدى البلد»، أن فرنسا حصدت 90 مليون سائح نصيب باريس حوالى من 20 إلى 30% من الشريحة السياحية، ورغم تعدد المقاصد السياحية الفرنسية بعيدا عن العاصمة إلا أنها تتأثر لفترة وجيزة وفق توقعات منظمى البرامج والرحلات السياحية.

وأوضح المستشار السياحى السابق بباريس أن الحركة السياحية التى تنطلق من فرنسا إلى دول العالم تتأثر، وذلك لعدة اعتبارات أبرزها الحالة المزاجية للفرنسيين لن تسمح لهم بالسفر حتى من يملكون القدرات المالية نتيجة الوضع الراهن، متوقعا أن تشهد الفترة الراهنة تأجيل رحلاتهم للخارج.

وأفاد بأن الدروس المستفادة من الأحداث الفرنسية هي التعرف على آليات عمل الفرنسيين لمعالجة الأزمة، وقد ظهر جليا عبر الحركة مع نظرائهم والاتصال الداخلى والخارجى للحد من التأثير السلبي لمجريات التظاهرات لتعود الحركة السياحية فى أسرع وقت ممكن، وهنا تتضح أهمية دور إدارة الأزمات السياحية.

وأضاف المستشار السياحى السابق بباريس أن ارتفاع سعر الوقود ينعكس على أسعار تذاكر الطيران، الا أنه لم تظهر بوادر لهذا الموضوع، موضحا أن ما يحدث فى فرنسا قد يكون له أبعاد أخرى ليس له صلة بأسعار الوقود والغلاء فقط.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "عادل المصرى: السياحة الفرنسية تتأثر سلبا بتظاهرات السترات الصفراء", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع صدى البلد ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور عادل المصرى: السياحة الفرنسية تتأثر سلبا بتظاهرات السترات الصفراء , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
عادل المصرى: السياحة الفرنسية تتأثر سلبا بتظاهرات السترات الصفراء


المصدر: أهم الأخبار - صدى البلد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا