مصر

تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة

أفاد المهندس أنطونيو منير، أحد المهندسين المشاركين في بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة، أن تسمية الكاتدرائية بهذا الاسم يرجع إلى وعد الرئيس للأقباط ببناء أكبر كنيسة في الشرق الأوسط، وذلك يوم احتفالهم بعيد الميلاد المجيد في 2017.

حيث أوضح “منير” أن الرئيس السيسي وجه بضرورة الانتهاء من بناء الكاتدرائية في غضون عامين فقط، مشيرًا أنه تم تشييدها على مساحة 15 فدان، باستخدام 7 أساليب للبناء الحديث، حيث أن الطابع المعماري يتشابه مع التصميمات القبطية في مصر القديمة.

كما أضاف أنطونيو منير، أن الكاتدرائية تتشابه في تفاصيل بنائها مع الكاتدرائية في منطقة العباسية، موضحًا أن ما يزيد عن 1500 عامل يشاركون في بنائها، حيث يعملون بالتناوب على فترتين خلال اليوم، مشيدًا بدور الدولة في ترسيخ مبادئ الحب والود بين المسلمين والأقباط، ببناء جامع وكنيسة في نفس المكان.

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع عرب فو نيوز مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
تعرف على تفاصيل بناء كاتدرائية الميلاد في العاصمة الإدارية الجديدة


المصدر: أهم الأخبار - عرب فو نيوز مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا