مصر

أسعار السيارات في مصر 2019 .. وننشر قائمة أسماء السيارات المعفاة من الجمارك اعتباراً من اليوم

أسعار السيارات في مصر تشهد ترقباً من قبل المصريين وتجار السيارات، جاء ذلك نظراً لتداول تصريحات حول انخفاض أسعار السيارات في مصر مع حلول السنة الجديدة، خاصة وأن الأنباء المتداولة أفادت بانخفاض يصل إلى 30%، تسببت هذه الأنباء في عزوف العملاء عن شراء السيارات ترقباً للانخفاض بحسب المتابعين لسوق السيارات المصرية.

هذا وقد توقع المتعاملين في سوق السيارات انخفاض أسعار السيارات مطلع العام الجديد نظراً لإلغاء الرسوم الجمركية للسيارات، هذا وقد أدى ذلك لانخفاض المبيعات في الأشهر القليلة الماضية بنحو مئتي سيارة عن المبيعات المستهدفة في هذه الفترة.

أسعار السيارات في مصر

رغم الأخبار المتداولة حول احتمالية انخفاض أسعار السيارات مع حلول العام الجديد، إلاّ أن السيارات حققت مبيعات جيدة بداية من 2018، إلاّ أن المتعاملون بدأوا بالقلق تجاه احتمالية انخفاض أسعار السيارات.

وفيما يتعلق بأسعار السيارات في مصر اعتباراً من العام الجديد 2019، فقد صرح نائب رئيس رابطة تجار السيارات بأنه من المتوقع انخفاض أسعار السيارات في مصر هذا العام نظراً لنزول 3 شرائح جديدة من السيارات هذا العام، مما يخفض ذلك أسعار كافة شرائح السيارات.

وفيما يتعلق بنسبة الانخفاض في أسعار السيارات في مصر، فقد توقع بعض المستوردين احتمالية انخفاض أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 25%، مما قد يؤدي إلى زيادة المبيعا وبالتالي خسارة التجار نظراًلبيع سيارات بمبالغ قليلة مقابل شرائها بأسعار مرتفعة العام الماضي، وفيما يتعلق بسوق السيارات المستعملة فسوف تسير سير السوق الجديدة، ستشهد تراجعاً كبيراً في أسعار السيارات المرتفعة في مصر فور انخفاض أسعار السيارات الجديدة.

هذا ويذكر بأن أسعار السيارات شهدت العام الماضي ارتفاعاً ملحوظاً تراوح بين 3 آلاف إلى 6 آلاف جنيهاً مصرياً،على الرغم من إلغاء الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية، إلاً أن القرار المفاجئ برفع سعر الدولار الجمركي جاء ليفاجئ تجار السيارات والمستوردين.

السياراة المعفاة من الجمارك

السيارات المعفاة من الجمارك

هذا وتظل التساؤلات مطروحة هل ستحقق أسعار السيارات في مصر انخفاضاً كبيراً مع بداية العام الميلادي الجديد، أم ستحدث مفاجآت اقتصادية غير متوقعة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أسعار السيارات في مصر 2019 .. وننشر قائمة أسماء السيارات المعفاة من الجمارك اعتباراً من اليوم", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع عرب فو نيوز مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أسعار السيارات في مصر 2019 .. وننشر قائمة أسماء السيارات المعفاة من الجمارك اعتباراً من اليوم , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أسعار السيارات في مصر 2019 .. وننشر قائمة أسماء السيارات المعفاة من الجمارك اعتباراً من اليوم


المصدر: أهم الأخبار - عرب فو نيوز مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا