مصر

تعرف على طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على القاهرة وتراجع الحرارة 4 درجات

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بياناً لها حول حالة الطقس يومي الأحد والاثنين 6 و7 يناير الحالي، بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيدة.

وأعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد في فترة الاحتفال بأعياد الميلاد، تحديداً يومي الأحد والاثنين تراجع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد في ساعات النهار شديد البرودة ليلاً على جميع الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما أوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال بيانها، أنه سيصاحب هذا نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد حتى تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق البحرية على البحرين المتوسط والأحمر، وأيضاً تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري تمتد إلى مناطق من القاهرة.

كما وجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين في تلك الفترة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية تحديداً البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة أثناء هطول الأمطار.

وحول درجات الحرارة المتوقعة في تلك الفترة فهي كالتالي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 15 درجة.

السواحل الشمالية الغربية من 15 إلى 14 درجة.

محافظات الوجه البحري والقاهرة من 16 إلى 15 درجة.

محافظات شمال الصعيد من 16 إلى 15 درجة.

محافظات جنوب الصعيد من 20 إلى 19 درجة.

محافظات جنوب سيناء من 20 إلى 21 درجة.

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "تعرف على طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على القاهرة وتراجع الحرارة 4 درجات", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع عرب فو نيوز مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور تعرف على طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على القاهرة وتراجع الحرارة 4 درجات , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
تعرف على طقس عيد الميلاد.. الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على القاهرة وتراجع الحرارة 4 درجات


المصدر: أهم الأخبار - عرب فو نيوز مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا