مصر

أسعار الذهب اليوم الجمعة 1 – 3 – 2019 تراجع متزايد على سعر الذهب بالأسواق العالمية والمحلية وسط ضبابية وعدم يقين

  • 1/2
  • 2/2

تراجع ملحوظ في أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 1 مارس 2019 بعدما اقرب سعر الذهب من أدنى مستوياتها السعرية خلال الأسبوعين الماضيين بعدما حقق قمته السنوية قرب سعر 1350 دولار للأوقية بالأسواق العالمية، مما كان له أثر كبير في صعود أسعاره بالأسواق المحلية بمصر، وساعد على زيادة التراجع بأسعار الذهب تراجع سعر الدولار الأمريكي أيضا مقابل الجنيه محققا أقل سعر له مقابل الجنيه خلال العامين السابقين، وعلى الرغم من ذلك ما زال المعدن الأصفر محتفظاً بمركزه كأفضل ملاذ آمن وسط عالم يشوبه الضبابية الاقتصادية والظروف الجيوسياسية المتخبطة.

ويجب أن نعرف أن سعر الذهب محليا يحدده عاملين لا ثالث لهما، كما يجب على المقبلين على شراء المعدن النفيس اختيار الوقت المناسب للشراء، وذلك حتى يتم الشراء قرب أدنى المستويات السعرية، كما يجب على البائع أيضا اختيار الوقت المناسب حتى يحصل على أعلى قيمة في حالة البيع، أما عن العوامل المتحكمة في سعر الذهب محلياً فهما موضوع هذا التقرير.

أسباب ارتفاع وانخفاض أسعار الذهب محليا بمصر

سعر جرام الذهب عيارسعر الذهب اليوم

كما ذكرنا سابقا هناك عاملين لهما التأثير المباسر على انخفاض أو أرتفاع سعر الذهب بالسوق المحلي بمصر، أما عن هاذين العاملين فهما كما يلي:

أولاً: سعر الذهب بالأسواق والبورصات العالمية ويحدده العرض والطلب والظروف الاقتصادية العالمية، فسعر الذهب عالميا يرتفع وقت الأزمات الاقتصادية والسياسية، حيث يلجأ إليه العامة والخاصة كملاذ آمن يحتفظ بالقيمة.

ثانياً: سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، فسعر الذهب يرتفع بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه وينخفض بانخفاضه، ويرجع ذلك لأن سعر الذهب عالمياً يتم تقويمه بالدولار.

سعر الذهب اليوم بمصر

وحدة البيع سعر الوحدة بالجنية
جرام الذهب عيار 24 “السبائك الذهبية” 731 إلى 734
جرام الذهب عيار 22 670 إلى 673
جرام الذهب عيار 21 640 إلى 642
جرام الذهب عيار 18 549 إلى 550
جرام الذهب عيار 14 427 إلى 428
جرام الذهب عيار 12 366 إلى 367
الاونصة “الأوقية” 22,747 إلى 22,819
الجنيه الذهب 5,120 إلى 5,136

أكبر الدولار في احتياطيات الذهب

احتياطيات الذهب العالميةاحتياطيات الذهب العالمية

قد يهمك التعرف على:

هنا جميع أسعار الدواجن اليوم الجمعة 1 مارس بمصر للمسهلك .. سعر دواجن المزارع واستقرار ملحوظ في سعر تداول الدواجن والبيض بجميع أنواعه

هنا الاستعلام عن قيمة فاتورة التليفون الأرضي شهر يناير 2019 عبر المصرية للاتصالات WE 140 online .. دفع فاتورة تى اى داتا

سعر الذهب اليوم بالأسواق العالمية

بداية ارتفاعات حاليا في أسعار الذهب بالأسواق العالمية، والذهب يسجل حاليا سعر 1307 دولار للأوقية، ومتوقع التجربة على مستويات سعرية تصل 1294 دولار للأوقية على المدي القصير.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أسعار الذهب اليوم الجمعة 1 – 3 – 2019 تراجع متزايد على سعر الذهب بالأسواق العالمية والمحلية وسط ضبابية وعدم يقين", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع عرب فو نيوز مصر ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أسعار الذهب اليوم الجمعة 1 – 3 – 2019 تراجع متزايد على سعر الذهب بالأسواق العالمية والمحلية وسط ضبابية وعدم يقين , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أسعار الذهب اليوم الجمعة 1 – 3 – 2019 تراجع متزايد على سعر الذهب بالأسواق العالمية والمحلية وسط ضبابية وعدم يقين


المصدر: أهم الأخبار - عرب فو نيوز مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا