حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير التنمية المحلية ضيفا على جمعية رجال الأعمال المصريين.. اليوم

قال المهندس حسين صبور، الرئيس الفخري لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الدكتور مصطفى مدبولي أفضل وزير إسكان تولى الوزارة في مصر، وهو وزير شاب، وجاء من منظمة دولية، وتنازل عن راتبه بالعملة الأجنبية، وأول وزير بنى وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل وواجه العشوائيات وطور المناطق العشوائية.

وأضاف صبور، خلال لقائه في برنامج مصر بكرة على قناة أزهري، أن الشركات العقارية في مصر لن تستطيع بناء وحدات لمواطن لا يستطيع سداد ثمنها، ولذلك الشركات تعمل على الطبقات القادرة وعلى الحكومة أن تتولى البناء للفئات محدودي الدخل.

وأشار إلى أن سعر الشقة يقوم على ثمن الأرض وتكلفة المبنى، والأرض تحتكرها الحكومة وسعر المباني يتحكم فيه أسعار مواد البناء وتكلفة إنشاء الشقة في مصر هي ذاتها تكلفة البناء في دول العالم ولكن المشكلة الأساسية في تدني دخول المواطنين المصريين.

وأكد صبور أن أسعار العقارات في مصر لن تنخفض خلال الفترة المقبلة لأن الحكومة لن تُخفِّض أسعار الأرض ومواد البناء لن تتراجع أيضا.

وتابع: دخل المواطن المصري عام 1964 كان ضعف دخل المواطن بكوريا الجنوبية وفي عام 1984 وصل دخل الكوري الجنوبي 3 أمثال المصري، وما حدث أن الحكومة المصرية دعمت المستهلك فزاد استهلاكه، ولكن كوريا الجنوبية دعمت المنتج فزاد إنتاجا.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور حسين صبور: أسعار العقارات لن تتراجع بسبب احتكار الحكومة للأراضي , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

0 تعليق