4 ملامح توضح البيئة التشريعية المنظمة لسوق المال في مصر

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ حذف

خبير: تعديلات قانون سوق المال إنجاز تاريخي

البيئة التشريعية هي الضامن الأساسي لجذب أي مشاريع استثمارية كحلقة الوصل بين كل من المنتج والمستهلك والمستثمر.

ومن أهم ملامح البيئة التشريعية الحاكمة للاستثمار ما يلي:

- جاءت تعديلات قانون سوق المال الأخيرة بمثابة النور الذي طغى على السوق حيث شملت العديد من البنود التي كانت ضرورية لسوق المال في مصر مثل بورصة العقود الآجلة التي تحد من المخاطر السعرية، وكذلك الصكوك الذي ستجذب فئات جديدة من المستثمرين.

- شملت التعديلات أيضا تنظيم بعض الجوانب الإدارية والتنظيمية المتعلقة بخفض رسوم القيد بالبورصة بالإضافة إلى صفقات الاستحواذ وحماية الحقوق الأقلية.

- كل هذه العوامل ستؤدي إلى حدوث حراك استثماري كبير وترفع من الميزة التنافسية للسوق المصري نظرًا لتنويع الأدوات والمشتقات المالية التي تفتح شهية المستثمرين.

- تعد جهود كل من وزارة الاستثمار وهيئة الرقابة المالية وإدارة البورصة المبذولة في تصحيح مسار سوق المال في مصر، ضامنا هاما لتهيئة بيئة تشريعية ملائمة للاستثمار.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "4 ملامح توضح البيئة التشريعية المنظمة لسوق المال في مصر", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع بوابة فيتو ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور 4 ملامح توضح البيئة التشريعية المنظمة لسوق المال في مصر , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - بوابة فيتو

0 تعليق