عام كم توفى طلال مداح هجري

عام كم توفى طلال مداح هجري

جدول المحتويات

عام كم توفى طلال مداح هجري، ذلك الفنان السعودي الراحل، والذي يملك مسيرة فنية كبيرة تمتد إلى خمسة عقود، استطاع من خلالها إيصال الأغنية السعودية، والعربية إلى العالم بأكمله، فاستحق لقب صوت الأرض، وقيثارة الشرق، وزرياب، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع مقالاتي على ذلك الفنان السعودي الراحل، كما سنتعرف على تاريخ رحيل طلال مداح هجري وميلادي بالتفصيل.

من هو طلال مداح ويكيبيديا

إنّ طلال مداح هو مغني وملحن سعودي راحل، وهو من مواليد 5 أغسطس من عام 1940 م في مدينة مكة المكرمة، ويعد مداح رمزًا للفن السعودي، فهو أول من أقام الحفلات داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وأول فنان تطبع له أسطوانات في السعودية، كما أنه أول فنان سعودي تم تسجيله في جمعية المؤلفين والموسيقيين في دولة فرنسا، إضافة إلى تحقيقه العديد من الجوائز والتكريمات في الكثير من الدول.

شاهد أيضًا: كم عدد زوجات طلال مداح ومن هن

عام كم توفى طلال مداح هجري

توفي الفنان طلال مداح يوم الجمعة 11 جمادى الأولى من عام 1421 هجري، وهو يحيي إحدى الحفلات على مسرح المفتاحية في مدينة أبها السعودية، حيث كان الحفل منقول على الهواء مباشرة، فتم إسعافه إلى المشفى، إلا أنه توفي، فتم نقله إلى مكة، ليصلى عليه في المسجد الحرام بعد صلاة الجمعة، وتم دفنه في مدينة مكة المكرمة، وحضرت جنازته الكثير من الشخصيات الفنية والسياسية.

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ رحيل طلال مداح بالهجري والميلادي

عام كم توفى طلال مداح ميلادي

توفي الأسطورة طلال مداح في يوم الجمعة الواقع في 11 أغسطس/ آب من عام 2000 م، وذلك عن عمر ناهز 60 عامًا، وقد أنجز خلالهم سجلًا حافلًا من الأعمال الفنية المميزة، والتي نال عليها الكثير من الجوائز والتكريمات والألقاب العالمية، كما وأصبحت هذه الأعمال ذكرى راسخة في قلوب وعقول مختلف الأجيال.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عام كم توفى طلال مداح هجري، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا الفنان السعودي الراحل، كما تعرفنا على تاريخ وفاته بالهجري والميلادي بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • كم عمر طلال مداح؟

    إن عمر الفنان طلال مداح هو 60 عامًا، وقد وافته المنية عن هذا العمر في عام 2000 م.

  • من هم زوجات طلال مداح؟

    إن زوجات الفنان طلال مداح هن: أم عبد الله، وأم رشا، ومها عبد العزيز.

  • كم مرة تزوج طلال مداح؟

    تزوج الفنان الراحل طلال مداح 3 مرات، وأنجب من زوجاته 13 ابن وابنة.


%d مدونون معجبون بهذه: