أخبار السعودية اليوم : مخالفات لتطبيق القيمة المضافة في معارض سيارات بالرياض

0 تعليق 0 ارسل طباعة

مخالفات لتطبيق القيمة المضافة في معارض سيارات بالرياض

تمثلت في عدم الالتزام بالفواتير الضريبية

المواطن- الرياض

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل عن ضبط عدد من المخالفات في معارض للسيارات بمنطقة الرياض لعدم التزامها باللائحة التنفيذية لضريبة القيمة المضافة، وذلك وفقاً لما أسفرت عنه الحملات الميدانية التي قام بها فريق التفتيش التابعة للهيئة مؤخراً.
واستهدفت فرق الهيئة عدة مواقع لمعارض السيارات بمدينة الرياض، حيث تم خلال تلك الجولة ضبط عدد من المخالفات تمثلت في عدم الالتزام بالفواتير الضريبية إضافة إلى التهرب الضريبي.
وتسعى الهيئة العامة للزكاة والدخل من خلال حملاتها الميدانية إلى توعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة المضافة ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات ضريبة القيمة المضافة، لخفض وقوع المنشآت في المخالفات، بحسب وكالة “واس”.


وبحسب اللائحة الضريبية للسيارات الجديدة والمستعملة، فإن عملية بيع سيارة من فرد لا يملك سجل تجاري ولا يمارس نشاط اقتصادي إلى فرد آخر، لا تخضع لضريبة القيمة المُضافة، ولكن تفرض الضريبة على رسوم الوساطة عند نقل الملكية عن طريق معرض سيارات، في حين تضاف ضريبة القيمة المضافة على السعر النهائي للسيارة المستعملة المباعة من معرض سيارات مسجل في نظام ضريبة القيمة المضافة.
ودعت الهيئة العامة للزكاة والدخل المستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة الذي يتيح لهم التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة، إضافةً إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة، أو التواصل مع مركز الاتصال التابع للهيئة على الرقم (19993).

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخبار السعودية اليوم : مخالفات لتطبيق القيمة المضافة في معارض سيارات بالرياض", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اخبار السعودية المواطن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخبار السعودية اليوم : مخالفات لتطبيق القيمة المضافة في معارض سيارات بالرياض , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.


المصدر: أهم الأخبار - اخبار السعودية المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق