الارشيف / السعودية

أخبار السعودية اليوم : حساب المواطن يصرف الدعم بأثر رجعي لهؤلاء المستفيدين

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

حساب المواطن يصرف الدعم بأثر رجعي لهؤلاء المستفيدين


المواطن - الرياض

بالتزامن مع إيداع الدفعة السادسة من دعم حساب المواطن بدأ البرنامج في صرف الدعم بأثر رجعي لمن تقدم باعتراض على مدفوعات سابقة وتم قبول اعتراضه.

وكما هو معروف فإن البرنامج يتيح الاعتراض عبر بوابة حساب المواطن على مبلغ الاستحقاق وذلك بعد مرور خمسة أيام من كل دورة إيداع.

ويتعامل حساب المواطن مع الاعتراضات الواردة خلال فترة السماح التي تمتد لثلاثة أشهر بعد كل دورة استحقاق، وفي حال قبول الاعتراض يتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الشهر محل الاعتراض.
وأودع حساب المواطن اليوم الدفعة السادسة من الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في الوقت الذي يواصل فيه البرنامج التسجيل في دورة الدفع الثامنة التي ينتهي التسجيل فيها يوم 10 يونيو المقبل وهو موعد صرف الدفعة السابعة من دعم حساب المواطن.

ولفت حساب المواطن إلى أنه تم إيداع 2.4 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم في الدفعة السادسة مشيرًا إلى أن المبلغ المذكور يتضمن 2.3 مليار دفعة شهر مايو، و59.6 مليون تعويضات عن دفعات سابقة، حيث حصل 47% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة مايو على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

ودعا حساب المواطن المعترضين على مبلغ الدعم، إلى تقديم اعتراض بعد 5 أيام من تاريخ صرف الدفعة الأخيرة عبر بوابة البرنامج الإلكترونية عبر هذا الرابط (هنا).

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

 

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نرفق لكم ملف يشمل أسماء أعضاء مجلس الشورى ممن تم تعينهم بناء على صدور اوامر ملكية جديدة اليوم عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: اخبار السعودية المواطن

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "أخبار السعودية اليوم : حساب المواطن يصرف الدعم بأثر رجعي لهؤلاء المستفيدين", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اخبار السعودية المواطن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور أخبار السعودية اليوم : حساب المواطن يصرف الدعم بأثر رجعي لهؤلاء المستفيدين , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
أخبار السعودية اليوم : حساب المواطن يصرف الدعم بأثر رجعي لهؤلاء المستفيدين


المصدر: أهم الأخبار - اخبار السعودية المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى