الارشيف / السعودية

الملتقى الإعلامي الإسلامي الأوروبي يدعو للحد من خطاب الكراهية

واس - بروكسل

دعا الملتقى الإعلامي الإسلامي الأوروبي الأول خلال افتتاح أعماله Hls في مقر النادي الصحفي الأوروبي في بروكسل، إلى بحث سبل التعاون للحد من خطاب الكراهية في وسائل الإعلام.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية مدير مجلس اتحاد الصحفيين في بروكسل بيتر كنابن، عن أهمية حرية الصحافة، مؤكدا أن تكون في حدود المسؤولية والقيم الأخلاقية والمهنية، فيما تحدث مدير إدارة الإعلام في الإيسيسكو الدكتور المحجوب بن سعيد، عن انتشار خطاب الكراهية من خلال الإعلام، ودور الإعلاميين في التصدي لهذا الخطاب وعدم العمل على نشره.

وألقت مديرة إدارة الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي مها مصطفى عقيل، كلمة أكدت فيها أن الملتقى ينعقد في إطار تفعيل استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي الإعلامية لمكافحة الإسلاموفوبيا وآلياتها التنفيذية، حيث تشير الاستراتيجية في أهدافها إلى التركيز على التفاعل مع وسائل الإعلام والأكاديميين والخبراء في مواضيع مختلفة ذات صلة، والانخراط مع الحكومات الغربية في إذكاء الوعي، ودعم الجهود التي تبذلها هيئات المجتمع المدني المسلمة في الغرب وإشراكها في وضع خطط وبرامج لمكافحة الإسلاموفوبيا.

وناقشت جلسات الملتقى، حرية الإعلام من وجهة نظر قانونية ودينية والتعريف بمضامين الاستراتيجية الإعلامية لمنظمة التعاون الإسلامي للتصدي للإسلاموفوبيا والتعريف ببرنامج الإيسيسكو لتدريب الإعلاميين في مجال معالجة الصور النمطية والتعريف بجائزة منظمة التعاون الإسلامي الدولية للإعلاميين المميزين في تعزيز التسامح بالإضافة إلى تشخيص دور وسائل الإعلام في انتشار خطاب الكراهية وظاهرة الإسلاموفوبيا.

واستعرض الملتقى سبل التعاون والتنسيق بين الإعلاميين في الدول الأعضاء في المنظمة وزملائهم من الدول الغربية من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والتمييز بين حرية التعبير والإساءة إلى الأديان، ونبذ العنصرية والكراهية وتصحيح الصور النمطية السلبية عن الآخر.


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "الملتقى الإعلامي الإسلامي الأوروبي يدعو للحد من خطاب الكراهية", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع مكه ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور الملتقى الإعلامي الإسلامي الأوروبي يدعو للحد من خطاب الكراهية , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
الملتقى الإعلامي الإسلامي الأوروبي يدعو للحد من خطاب الكراهية


المصدر: أهم الأخبار - مكه