السعودية

المواطن : تفاصيل صفقة المملكة لشراء حصة ضخمة بشركة دينيل الألمانية للذخيرة اخبار السعوديه الجمعة 9 نوفمبر 2018 12:02 صباحاً

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تفاصيل صفقة المملكة لشراء حصة ضخمة بشركة دينيل الألمانية للذخيرة

الرياض عرضت مليار دولار للدخول في هذه الشراكة

المواطن - الرياض

نقلت رويترز عن مصدر وصفته بالمطلع أن الرياض تستهدف شراء حصة مجموعة “دينيل” في “راينميتال دينيل” الألمانية للذخيرة البالغة 49%، وأنها عرضت مليار دولار للدخول في هذه الشراكة.

و”راينميتال دينيل” هي مشروع مشترك بين “دينيل” الجنوب إفريقية (49%) و”راينميتال” الألمانية (51%)، ومتخصصة في تصميم وتطوير وتصنيع الذخيرة الثقيلة والمتوسطة، وهي بين الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال أنظمة المدفعية والملاحة والمشاة.

وبحسب المصدر، فإن المملكة التي تعتمد بشكل كبير حاليا على الواردات وتعد ثالث أكبر منفق في العالم على قطاع الدفاع، إلى الدخول في شراكات لتطوير صناعة الدفاع المحلية وتستهدف توجيه نصف إنفاقها العسكري إلى مصادر محلية بحلول 2030.

وتهدف الرياض، من خلال توطين صناعات الدفاع إلى أن يساهم هذا القطاع الحيوي في النمو الاقتصادي للبلاد، في إطار خطة التحول الاقتصادي “رؤية 2030″، التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 2016.

مختارات

  • 72 ساعة تفصلنا عن صرف دعم حساب المواطن .. التسجيل مستمر عبر هذا الرابط
  • رئيس النصر يعد بحضور بيريرا الخميس بديلًا لكارينيو

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "المواطن : تفاصيل صفقة المملكة لشراء حصة ضخمة بشركة دينيل الألمانية للذخيرة اخبار السعوديه الجمعة 9 نوفمبر 2018 12:02 صباحاً", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع المواطن ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور المواطن : تفاصيل صفقة المملكة لشراء حصة ضخمة بشركة دينيل الألمانية للذخيرة اخبار السعوديه الجمعة 9 نوفمبر 2018 12:02 صباحاً , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
المواطن : تفاصيل صفقة المملكة لشراء حصة ضخمة بشركة دينيل الألمانية للذخيرة اخبار السعوديه الجمعة 9 نوفمبر 2018 12:02 صباحاً


المصدر: أهم الأخبار - المواطن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا