الارشيف / السعودية

صحة حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة، أحدثت تصريحات وزير العمل المهندس أحمد راجحي صدى واسع بين المواطنين، وذلك بعد أن تحدث عن الفاتورة المجمعة ووسوم المرافقين، وضريبة القيمة المضافة، قائلا بأن هناك أخبار جيدة حول ذلك.

حيث أوضح الراجحي خلال اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية، أن هناك عملاً وحراكاً على مسألة الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمالة الوافدة.

كما أوضح الوزير بأن هناك عملاً على إعفاء القطاع الثالث من القيمة المضافة وكافة المصاريف، حيث يشكل القطاع الثالث جميع المؤسسات والجمعيات غير الحكومية غير الربحية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على 78 مبادرة في قطاع التنمية وسيعلن عنها في مطلع شهر يناير.

وكانت الوزارة في وقت سابق قد أقرت الفاتورة المجمعة وهي عبارة عن فروقات المقابل للرخص المصدرة قبل 01 / 01 / 2018م، وتمتد صلاحيتها إلى ما بعد 01 / 01 / 2018م، بحيث لا يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

كما باشرت الوزارة بتحصيل رسوم على المرافقين للعمالة الأجنبية المقيمة في المملكة لتحقيق التوازن بين الإيرادات والمصروفات في الميزانية بحلول العام 2020 في خطوة اعتبرته الوزارة ستدر مليارات على خزينة الدولة.

وعقب تصريحات الوزير عبر المواطنين عن أملهم بأن يحمل كلام الوزير قرارات تكون محفزة للقطاع الخاص وذلك لأهميته بتوفير وظائف للمواطنين وتنمية الإقتصاد، وحماية الشركات من الإفلاس وفقد الوظائف للمواطنين.

كاتب ومحرر في أراتبس متخصص في تحرير أخبار وشؤون المملكة العربية السعودية، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني.

تحديث

الغاء رسوم المرافقين

قالت الوزارة في بيان لها : وزارة العمل تؤكد عدم صحة ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تثبيت المقابل المالي للعمالة الوافدة، وإلغائه عن المرافقين، مؤكدة على أهمية استقاء المعلومات من المصادر الرسمية من خلال موقع الوزارة الإلكتروني أو في حساباتها الموثقة في قنوات التواصل الاجتماعي.
وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، قد تحدث قبل يومين على هامش مشاركته في اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية بالمنطقة الشرقية حول الفاتورة المجمعة ورسوم المرافقين وضريبة القيمة المضافة، في القطاع الثالث القطاع الخيري الأمر الذي فسره البعض بإمكانية إلغاء هذه الرسوم وهو ما لم تثبت صحته.

وأوضح الراجحي أن هناك عملاً وحراكاً على مسألة الفاتورة المجمعة والرسوم المفروضة على مرافقي العمالة الوافدة، كما أن هناك عملاً على إعفاء القطاع الثالث من القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن لديه قناعة أن يعفى القطاع الثالث من كافة المصاريف لأنه مساهم في الاقتصاد دون أن يتطرق إلى تفاصيل أخرى حول رسوم المرافقين.

والمعروف أن القطاع الثالث أو القطاع الخيري هو الجمعيات والمؤسسات ذات الأنشطة الخيرية غير الربحية.
وقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين القطاع الثالث غير الربحي بالاهتمام الكبير وجعلت هذا القطاع ركيزة في رؤية 2030، واعتمدت عليه في تغيير وتطوير الدولة.

كما حرصت الرؤية على دعم وتنمية القطاع الثالث وجعلت له مشاركة فعالة وقدمت الدعم المالي والمعنوي لتطوير القطاع ورفع نسبة مساهمته في الناتج المحلي مقارنة بما كان عليه في الماضي.

 

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "صحة حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع اراتبس ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور صحة حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
صحة حقيقة إلغاء رسوم المرافقين والفاتورة المجمعة وضريبة القيمة المضافة


المصدر: أهم الأخبار - اراتبس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا