السعودية

اختصار إجراءات تقييم أضرار المركبات.. وصرف تعويضات التأمين خلال 5 أيام

أهم الأخبار :

نشر قبل 6 دقائق - 8:44 م, 26 ربيع الآخر 1440 هـ, 2 يناير 2019 م

تواصل – فريق التحرير:

كشف مدير التواصل في الھیئة السعودية للمقیمین المعتمدين، صالح الزويد، أن عملیة تقدير أضرار المركبات كانت تستغرق سابقاً 13 إجراءً ورقیاً تم اختصارھا حالیاً إلى 3 خطوات إلكترونیة يتم إنھاؤھا في مركز واحد (مركز تقدير أضرار حوادث المركبات).

وأوضح الزويد أن الخطوات تتلخص فیما يلي: يذھب الشخص الذي وقع له حادث إلى المركز، فیقوم العاملون في المركز بتقدير أضرار مركبته ويرفعون مطالبته لشركة التأمین فیتم الرد برسالة على جوال الشخص خلال 20 دقیقة كحد أقصى، وبعدھا بأيام يتم تحويل مبلغ التعويض لحسابه البنكي بالتعاون مع مؤسسة النقد.

وأضاف أن الأضرار التي لا تزيد تعويضاتھا عن 2000 ریال، لا تتجاوز مدة التعويض 5 أيام عمل، أما إذا كانت أكثر من 2000 ریال، يتم الصرف خلال مدة 15 يوماً على أقصى تقدير، وفي حال لم تصل التعويضات خلال ھذه المدة يمكن للعمیل الاعتراض لدى مؤسسة النقد السعودي.

ودشنت الھیئة السعودية للمقیمین المعتمدين، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وجھات حكومیة أخرى، الأسبوع الماضي مراكز خاصة تقدير أضرار المركبات “تقدير ولا أسھل”؛ وذلك لتوحید الإجراءات بین مراكز التقدير وصرف التعويضات للأضرار المترتبة على الحوادث في أسرع وقت.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "اختصار إجراءات تقييم أضرار المركبات.. وصرف تعويضات التأمين خلال 5 أيام", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع تواصل اخبار السعودية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور اختصار إجراءات تقييم أضرار المركبات.. وصرف تعويضات التأمين خلال 5 أيام , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
اختصار إجراءات تقييم أضرار المركبات.. وصرف تعويضات التأمين خلال 5 أيام


المصدر: أهم الأخبار - تواصل اخبار السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا