السعودية

«البنوك»: لم يعد للمقترض الحديث عن عدم فهم العقد.. لهذا السبب (فيديو)

أهم الأخبار :

نشر قبل 7 دقائق - 7:36 ص, 27 ربيع الآخر 1440 هـ, 3 يناير 2019 م

تواصل- فريق التحرير:

كشف المتحدث الرسمي للبنوك طلعت حافظ، أن ضوابط التمويل المسؤول، صارت تفرض الآن على المقترض أن يقرأ شروط العقد، ومنحته فرصة أكبر لدراسة العقد قبل توقيعه.

وأوضح حافظ في لقائه ببرنامج “تم” على “قناة السعودية”، أن المقترض أصبح مفروضاً عليه أن يقرأ العقد قبل التوقيع عليه، ولا يمكن لأي بنك أو جهة أن تجبره على التوقيع قبل 5 أيام.

وأضاف أن الهدف من ذلك أن يقرأ المقترض الشروط ليستشير ويسأل إذا لم يفهم شيئاً، مشيراً إلى أنه أصبح مسموحاً للمقترض أن يخرج بالعقد من البنك والذهاب به للمحامين والمستشارين، وأيضاً أخذ رأي الممثل الائتماني للبنك.

ولفت حافظ إلى أنه بعد هذا الإجراء انتفى عذر عدم المعرفة أو الفهم بأي شيء يخص عقود التمويل، ولا يمكن لمن حصل على التمويل أن يشتكي بحجة عدم الفهم أو المعرفة.

متابعينا الكرام عبر موقعنا أهم الأخبار وذلك تحت عنوان للخبر بعنوان "«البنوك»: لم يعد للمقترض الحديث عن عدم فهم العقد.. لهذا السبب (فيديو)", وننوه جميع متابعينا الكرام بأن الخبر منقول من موقع تواصل اخبار السعودية ويتحمل الموقع المصدر المسئولية عن الخبر المنشور «البنوك»: لم يعد للمقترض الحديث عن عدم فهم العقد.. لهذا السبب (فيديو) , ونحن هنا في أهم الأخبار سوى ناقل إخباري.
«البنوك»: لم يعد للمقترض الحديث عن عدم فهم العقد.. لهذا السبب (فيديو)


المصدر: أهم الأخبار - تواصل اخبار السعودية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا