السعودية

المحكمة العليا .. توضيح هام حول تحري هلال شوال 1440

أراتبس – متابعات

دعت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لهذا العام 1440 هـ، وذلك في مساء يوم الإثنين الموافق 29 رمضان 1440.

حيث أهابت المحكمة العليا بكافة المسلمين في مختلف أنحاء المملكة لتحري الهلال 1440، راجية المواطنين بأن من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة».

وفي هذا الصدد، فقد أكملت  المراصد الفلكية بمدينتي حوطة سدير والبكيرية، اليوم الأحد، استعداداتها لرصد هلال شوال 1440هـ حسب تقويم أم القرى، كما دعا مرصد القصيم الفلكي بمحافظة البكيرية من لهم الرغبة من الهواة والمهتمين بالترائي، إلى الحضور إلى موقع المرصد جنوب غرب جبل ساق للمشاركة مع لجنة الرصد لهلال شوال.

وذكر المرصدان أنهما سيقومان – بمشيئة الله – برصد هلال شهر شوال 1440هـ، حسب تقويم أم القرى حسب الظروف العلمية لرؤية الهلال.

يُذكر أنه بعد إتمام الحسابات العلمية لموقع الرصد الفلكي ليوم الإثنين الموافق 29 من رمضان 1440هـ الموافق 3 من يونيو 2019م، فإن المعطيات الحسابية أفادت بأن الاقتران المركزي سيحدث الساعة 1:02 بعد الظهر.

وأن الشمس ستغرب عند الساعة 6:45 عند درجة 294 شمال غرب، بينما سيغرب الهلال الساعة 6:49 مساء عند درجه 291 جنوب الشمس؛ أي أن الهلال سيغرب بعد الشمس بمقدار 4 دقائق فقط بارتفاع 1,03 واستطاله 4,1 درجة.

كاتب ومحرر في أراتبس متخصص في تحرير أخبار وشؤون المملكة العربية السعودية، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني.

المصدر: أهم الأخبار - اراتبس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا