الارشيف / السعودية

الحرس الملكي يفتح التقديم على تدريب وتوظيف معهد الإدارة العامة 1440 لحملة الثانوية

أراتبس – متابعات

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات حول الوظائف الشاغرة في مختلف القطاعات بالمملكة، أعلن معهد الإدارة العامة بالتعاون مع رئاسة الحرس الملكي عن فتح باب تقديم طلبات الراغبين بالالتحاق في البرامج الإعدادية للفصل الأول للعام التدريبي 1440.

حيث يستهدف البرنامج حملة مؤهل الثانوية، وذلك من أجل التعيين على رتبة عريف فني بعد إتمام التخرج من البرنامج، وفقا لعدد من البرامج الإعدادية في المركز الرئيس في مدينة الرياض والخاصة بالحرس الملكي وهي:

1- السكرتير التنفيذي.

2- برمجة الحاسب الآلي.

3- إدارة سلسلة الإمداد.

4- شبكات الحاسب الآلي.

ووفقا لما تم الإعلان عنه من قبل “معهد الإدارة” فإن البرنامج يوفر عدد من المزايا للملتحقين وهي: توفير السكن مدة الدراسة، ومكافأة شهرية 1080 ريال، وتأمين طبي للدارس، وإمكانية العلاج في مستشفيات القوات المسلحة للدارس ولوالديه، والتعيين على رتبة عريف فني بعد التخرج بحيث تحسب فترة التدريب في المعهد ضمن سنوات الخدمة العسكرية.

شروط التقديم و القبول في معهد الإدارة العامة والحرس الملكي 1440

شروط القبول:

1- أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ والولادة، أن يكون من الفئة العمرية 17 – 30 عاماً.

2-ألا يقل طول المتقدم عن 170 سم وان يكون الوزن مناسباً لطوله وأن يكون ذو بنيه جيده تتناسب مع طوله.

3-أن يلتزم المتقدم بإدخال البيانات عند تقديم الطلب وفقاً حسب الهوية الوطنية للطالب ودفتر العائلة لوالد الطالب مع التأكد من تعبئة جميع الحقول.

4- أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية، قسم العلوم الإدارية والاجتماعية، قسم العلوم الشرعية) أو المعاهد العلمية حسب شروط كل برنامج، ولا يقبل من هو حاصل على شهادة الثانوية الصناعية أو الزراعية أو معهد إعداد المراقبين أو المعاهد الصحية.

5- أداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم وذلك لكافة البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد.

6- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية لأي سبب.

7- أن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة، وأن يتعهد المتقدم على نفسه بالخدمة العسكرية مدة أربع سنوات.

8- ألا يكون موظفا في أي جهة حكومية مدنية أو عسكرية أو سبق له ذلك وان لا يكون متزوج من غير سعودية، كما يشترط للقبول في برنامج السكرتير التنفيذي سلامة البصر واليدين.

رابط التقديم على معهد الإدارة العامة للثانوية في الحرس الملكي 1440

حدد المعهد موعد استقبال طلبات الراغبين بالتقديم على البرامج الإعدادية ابتداء من يوم الاحد الموافق 27 شوال 1440، وذلك من خلال بوابة التقديم المخصصة لذلك.

وأكد المعهد على ضرورة أن يقوم المتقدم بترتيب الرغبات للبرامج التي يرغب الالتحاق بها حسب أولويات رغباته، حيث سيتم القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين بحسب معايير القبول والتسجيل وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.

ويمكن الوصول إلى البوابة الخاصة للقبول والتسجيل في البرامج الإعدادية 1440 في معهد الإدارة العامة برئاسة الحرس الملكي عبر الرابط من هنا.

 

المصدر: أهم الأخبار - اراتبس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى