السفارة التونسية تجرى ندوة عن الاجراءات القانونية الخاصة باقامة الطلبة الاجانب برومانيا

0 تعليق 90 ارسل طباعة تبليغ

قسم أخبار دولية بتاريخ : 2020/01/18 فى الساعة : 2:46:44 م25 مشاهدة

كتب د.عبدالله مباشر

رومانيا
نظمت سفارة الجمهورية التونسية ببوخارست بالتعاون مع جامعة التقنيات المتعددة ببوخارست و الإدارة العامة للهجرة يوم إعلامي و ذلك يوم 17 جانفي 2020 لفائدة الطلبة حول ‘ التراتيب القانونية الخاصة باقامة الطلبة الاجانب ‘ . وقد حضر هذه التظاهرة إضافة إلى الطلبة التونسيين طلبة من مختلف الجنسيات .
أكدت السيدة رجاء الجهيناوي بن علي سفيرة تونس في كلمتها على أن الهدف من هذا اليوم هو إعلام الطلبة بمختلف التراتيب المتعلقة باقامتهم برومانيا تجنبا للاشكاليات التي قد تعترضهم خلال دراستهم .و بهذه المناسبة تقدمت بالشكر إلى كل من عميد الجامعة السيد ميهاينا كوستو و إلى كافة إطارات الإدارة العامة للهجرة على تعاونهم مع السفارة قصد تنظيم هذا اليوم لفائدة الطلبة التونسيين و الاجانب كذلك .
كما أفادت أن تنظيم هذا اليوم بالتعاون مع المؤسسات الرومانية هو تجسيم لعراقة العلاقات التونسية الرومانية منذ 56 سنة
و قد تقدم السيد عميد الجامعة بكلمة إلى الحضور ثمن فيها مبادرة السفارة لتنظيم هذه التظاهرة بالجامعة و أشار إلى انفتاح الجامعة على مختلف المؤسسات للقيام بأنشطة لفائدة الطلبة .
كما تقدم السيد محمد قطاط مدير جهوي بالوكالة الجامعية للفرنكفونية بكلمة إلى الطلبة حول آفاق التعاون مع الجامعات الرومانية لفائدة الطلبة الفرنكفونيين .
و قد كان هنالك حوارا تفاعليا و ثريا بين الطلبة و اطارات الادارة العامة للهجرة حول التراتيب الخاصة بالإقامة .
و قد حضر كذلك اليوم الاعلامي إضافة إلى الأساتذة و اطارات الجامعة سعادة سفير العراق و سعادة سفير اليابان و ممثلين عن السلك الدبلوماسي ببوخارست و ممثلين عن منظمة اللاجئين برومانيا و عن المنظمة الدولية للفرنكفونية و رئيس المركز الثقافي العربي الروماني و كاتب عام المركز .
والدكتور عبدالله مباشر سفير النوايا الحسنة والسلام العالمى برومانيا

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

المصدر: أهم الأخبار - السعودية فور

0 تعليق