الشرطة اليونانية تطلق الغاز على المهاجرين عند حدودها مع تركيا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قسم أخبار دولية بتاريخ : 2020/03/1 فى الساعة : 8:52:45 ص13 مشاهدة

كتب/ حسن لهله
شهدت الحدود التركية اليونانية، صباح امس السبت، اشتباكات عنيفة بين الشرطة اليونانية وآلاف المهاجرين، وذلك في أعقاب نزوح الآلاف من الحرب في إدلب السورية.

وقالت شبكة «سكاي نيوز عربية» عن مراسلها، إن السلطات اليونانية تطلق قنابل الغاز لتفريق آلاف المهاجرين عند الحدود اليونانية التركية.

كانت السلطات اليونانية قد ردت على التهديدات التركية الأخيرة لأوروبا بفتح بوابات أنقرة أمام اللاجئين لدخول الدول الأوروبية بصفة غير شرعية، قائلة إنها لن تسمح بأي دخول غير قانوني إلى أراضيها، وأنها سوف ترفع من درجة استعداداتها الأمنية على الحدود مع تركيا.
كان المتحدث الرسمي باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم، عمر تشاليك، قد قال «سياسة اللاجئين لدينا هي نفسها، لكن هناك وضع؛ أننا أصبحنا في وضع لا يسمح لنا باستقبال اللاجئين، وهناك تحركات على الحدود حيث العديد من اللاجئين يحاولون العبور إلى اليونان عبر الطرق البرية والبحرية».

ونقل الموقع التركي لوكالة «سبوتنيك» الروسية، عن رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، قوله عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «اسمحوا لي أن أكون واضحًا: لن يُسمح بدخول اليونان بشكل غير قانوني».

المصدر: أهم الأخبار - السعودية فور

0 تعليق