أردوغان المتبجح يعترف بتهديده لميركل بعد تأخر وصول 25 مليون يورو من ألمانيا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

قسم أخبار دولية بتاريخ : 2020/03/1 فى الساعة : 8:56:36 ص19 مشاهدة

كتب/ حسن لهله
هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بإغراق أوروبا باللاجئين السوريين بسبب تأخر وصول المساعدات المالية التي وعدت بها أنقرة من أجل اللاجئين.

وتطرق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، في اجتماع مع نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم بقصر دولمة بهتشة بإسطنبول لتقييم آخر الأوضاع في إدلب، لقضية اللاجئين، قائلًا إنه طلب مساعدات مادية من ألمانيا، وأن ميركل تعهدت بدفع 25 مليون يورو لتركيا، لكنها لم تصل حتى الآن.
وأضاف الرئيس التركي موجهًا حديثه لميركل: «لقد تعهدتم إلينا من قبل بتقديم مبالغ كبيرة لنا، تعالوا وادعمونا، ومع مواصلة الحوار والأحاديث بيننا قلت إنك ستعطينا 25 مليون يورو، وأن هذا الرقم سوف يصل إلينا من خلال مكتب الأمم المتحدة للاجئين، ومنه للصليب الأحمر ثم إلى الهلال الأحمر»، مؤكدة أن الحكومة الألمانية تتابع المبلغ.

وتابع أردوغان أن ميركل أكدت أن المبلغ جاهز، إلا أن المبلغ لم يصل إلى أنقرة حتى الآن، فاتصل بها مجددًا، وقال لها «أموالكم الجاهزة لم تصل، وإذا كنتم ستعطون لنا أموالًا فأعطونا إياها، ولو لم تعطونا سنرسل إليكم اللاجئين، ونحن لن نعطيكم 25 مليون يورو بل 100 مليون يورو»، وأضاف على لسان ميركل إنها قالت «أنا لا أريد هذا».

وأوضح أردوغان أنه رد على ميركل قائلًا: «طالما أنكم لا تريدون هذا، فلماذا لا تعطوا الأموال لنا مباشرة وتعطونها للأمم المتحدة؟».

المصدر: أهم الأخبار - السعودية فور

0 تعليق